البنك العربي تحقق نموا بالأرباح بمقدار 5 %


جراسا -

حققت مجموعة البنك العربي نمواً في الأرباح بنسبة 5%للنصف الاول من العام2018، حيث بلغصافي أرباح المجموعة بعد الضرائب والمخصصات436 مليون دولار مقارنة مع 415.2 مليون دولارلنفس الفترة من العام السابق،في حين بلغت الارباح قبل الضرائب 582 مليون دولار و بنسبة نمو 6.4% مما يعزز قدرةالبنك بالوصول الى افضل مستويات الاداءواستمرارهفي تحقيق الارباح وتعزيز مركزه المالي حيث بلغ اجمالي حقوق الملكية 8.2 مليار دولار أمريكي كما في نهاية حزيران 2018.

هذا وقد حققت المجموعة نمواً في الأرباح التشغيلية بنسبة13% لتصل الى 668.5 مليون دولار أمريكي، في حين نمتمحفظة التسهيلات الائتمانية بنسبة 3% لتصل الى 25.5 مليار دولار أمريكي بالمقارنة مع 24.7 مليار دولار أمريكي كما في نهاية النصف الاول عام 2017، و بلغت ودائع العملاء 33 مليار دولار امريكي كما في 30 حزيران 2018.

وفي تعليقه على النتائج الايجابية للبنك،أشاد السيد صبيح المصري – رئيس مجلس الادارة بالاداء المتميز لمجموعة البنك العربي في تحقيق افضل النتائج مؤكداًقدرة البنك على التعامل والتأقلم مع المستجدات والمتغيرات نتيجة لأعتماد مجموعة البنك العربي على اسس مصرفية متينة، بالاضافة لسياساتهالائتمانية الحصيفة والمحافظة.

ومن جهته، أوضح السيد نعمه صباغ – المدير العام التنفيذي للبنك العربي أن البنك استطاع ان ينمو بالأرباح التشغيلية بنسبة13%لتصل الى 668.5مليون دولارمن خلال كفاءة توظيفاته والتنوع في منتجاته وخدماته المصرفية التي يقدمها،حيثنمت صافي الفوائد المتأتية من الأعمال البنكية الرئيسيةلتصل الى 634.3 مليون دولارو بنسبة نمو بلغت 12% بالاضافة الى كفاءة ضبط مصاريفه التشغيلية.
واكدالسيد نعمه صباغعلى متانة المركز المالي للبنك نتيجة استمرارالبنك في الحفاظ علىمعدلات سيولة مرتفعة، حيث بلغت نسبة القروض الى الودائع 71.6% بالاضافة الى جودة محفظة التسهيلات الائتمانية و الاحتفاظ بمعدل تغطية وصل الى اكثر من 100%، وكذلك احتفاظه بقاعدة رأسمالية قوية حيث بلغت نسبة كفاية رأس المال 15.4%.

وختاما، أشار السيد صبيح المصري الى ثقتهالكبيرةفي مواصلةالبنكلأدائهالناجحوقدرته علىالتعاملمع كافة المستجداتبكفاءةوحرفيةتحقيقالتطلعاتمساهميهوتلبيةلإحتياجاتعملائهعلىإمتدادالمنطقة.

وتجدر الاشارة هنا الى أن البنك العربي حصل على العديد من الجوائز من جهات عالمية مرموقة كان من أبرزها جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2018، وللعام الثالث على التوالي، من مجلة غلوبال فاينانس (Global Finance) – نيويورك، الى جانب جائزة بنك العام في الشرق الأوسط 2017 من مجلة ذا بانكر (The Banker)، التابعة لمجموعة الفايننشال تايمز العالمية ومقرها لندن.

ويشار إلى أن هذه النتائج أولية وهي خاضعة لموافقة البنك المركزي الأردني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات