اغلاق

إقرار التخصصات الجامعية لطلبة التوجيهي - الشامل المهني


جراسا -

أقرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي /مجلس التعليم العالي اخيرا، التخصصات الجامعية المسموح لطلبة شهادة الدراسة الثانوية العامة/ مسار التعليم الثانوي الشامل المهني التقدم لها اعتبارا من العام الجامعي 2021/2020.

وعممت وزارة التربية والتعليم القرار على طلبة الصف العاشر للعام الدراسي 2018/2017 الراغبين بتعديل اختياراتهم في ضوء القرار الجديد، حيث طلبت من الطلبة مراجعة أقسام التخطيط في مديريات التربية والتعليم في مناطقهم في موعد أقصاه العشرين من شهر آب المقبل.

وسمح القرار لطلبة الفرع الصناعي دراسة الهندسة والعلوم والزراعة وعلم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، فيما سمح لطلبة الفرع الزراعي دراسة تخصصات الزراعة والعلوم و الطب البيطري وعلم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات.

كما سمح القرار لطلبة الفندقي والسياحي دراسة تخصصات العلوم الإدارية والاقتصادية والآثار والسياحة، فيما أتاح لطلبة الاقتصاد المنزلي دراسة تخصصات العلوم الانسانية والاجتماعية، والعلوم التربوية، والزراعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات