تركيا تصعّد لهجتها ضد إسرائيل وتهدد بقطع العلاقات الدبلوماسية


جراسا -

حذر وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو من أن بلاده ستقطع علاقاتها مع إسرائيل إذا لم تعتذر الأخيرة عن الهجوم الذي شنته في 31 أيار (مايو) على أسطول الحرية، الذي كان ينقل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، ما أسفر في حينه عن مقتل تسعة أتراك، كما نقلت عنه وسائل الإعلام الإثنين 5-7-2010.

وحض الوزير التركي، بحسب ما ذكرت صحيفة "حرييت"، إسرائيل على الاعتذار عن هجومها أو القبول بنتائج لجنة تحقيق دولي. وأضاف محذراً أنه في حال لم تفعل إسرائيل ذلك فإن "العلاقات ستقطع".

كما أعلن داود أوغلو أن بلاده أغلقت مجالها الجوي أمام جميع الرحلات العسكرية الإسرائيلية، قائلا: "إن "هذا القرار لم يتخذ لرحلة واحدة أو رحلتين فقط"، مشيراً إلى أنه قد يصار إلى توسيع نطاقه بحيث يشمل الرحلات المدنية أيضاً.

وكانت السلطات التركية أكدت الأسبوع الماضي أنها أغلقت مجالها الجوي أمام طائرتين عسكريتين إسرائيليتين، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن هذا الإغلاق لا يشمل جميع الرحلات العسكرية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو جدد مساء الجمعة التأكيد على أن إسرائيل لن تعتذر عن الهجوم الذي شنته قواتها في المياه الدولية على أسطول الحرية.
(العربية + وكالات)



تعليقات القراء

مواطن حر
يا ريت العرب يصيروا رجال ويقطعوا علاقاتهم بالصهاينة ويعملوا مثل تركيا
05-07-2010 04:09 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات