هل يختفي "أندرويد" من الأجهزة الذكية ؟


جراسا -

ذكرت مواقع مهتمة بشؤون التقنية أن غوغل تتحضر لإطلاق نظام تشغيل جديد قد يحل مكان أندرويد في الأجهزة والهواتف الذكية.

ومن المفترض أن يحمل النظام الجديد اسم "Fuchsia"، ويجمع بين خائص "ويندوز-10" وأندرويد، وسيخصص للحواسب والأجهزة الذكية المزودة بشاشات تعمل باللمس.

وسيتميز هذا النظام عن أندرويد بقدر أكبر من إمكانية التحكم بتطبيقات الجهاز وعرضها على الشاشة، حيث سيمكن المستخدم من إزاحة التطبيقات المفتوحة على شاشة جهازه بشكل أفقي أو عمودي، كما سيوفر إمكانية تقسيم الشاشة لعدة أجزاء لعرض التطبيقات وصفحات الإنترنت وحتى مشاهدة الفيديو، أو تحويل مظهر شاشة العرض ما بين شاشة هاتف وشاشة حاسب لوحي.

وتتوفر حاليا نسخة مبسطة جدا عن هذا النظام يمكن تحميلها على شكل تطبيق في الهواتف والأجهزة الذكية، ويمكن من خلالها التعرف على آلية عرض الصور والواجهات على شاشة الهاتف.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات