جمجمة جندي تلحق بجسده بعد 100 عام !


جراسا -

أعلنت أستراليا أنه جرى دفن جمجمة أحد جنودها الذين قتلوا إبان الحرب العالمية، وظلت بعد ذلك معروضة في أحد متاحف ولاية فيلادلفيا الأميركية.

وقال وزير أفراد الدفاع الأسترالي دارين تشيستر، إن الجمجمة دفنت في مقبرة هيرديس الجمعة في مدافن مون هون العسكرية جنوبي فرنسا، في مراسم حضرتها عائلة الجندي الراحل وقوات أسترالية، وفق "أسوشيتد برس".

واختيرت هذه المقبرة لدفن الجمجمة فيها، ذلك أن جسد الجندي دفن فيها بعد أيام من مقتله.

وأصيب الجندي توماس هيرديس في بلجيكا في سبتمبر 1917 ولفي حتفه بعدها بأسبوع في مستشفى ميداني أميركي في فرنسا عن عمر ناهز 26 عاما.

وتلقت الحكومة الأسترالية بلاغا العام الماضي يفيد بأن جمجمة جندي أسترالي بها رصاصة بين العينين معروضة في متحف كلية أطباء فيلادلفيا في الولايات المتحدة.

وأزيلت جمجمة الجندي عن جسد الجندي لأغراض متعلقة بالدراسة، وفق تشيستر.

وحاولت المتحف الأميركي التملص من المسؤولية، قائلا إن الحكومة البريطانية منحته إياها في 1919.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات