شائعات عن الرضاعة الطبيعية .. لا تصدّقيها


جراسا -

توصي "الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال" بضرورة اللجوء إلى الرضاعة الطبيعية خلال العام الأول من حياة الطفل، لما لها من فوائد لا تُحصى لصحة الطفل على المدى الطويل، وأيضاً لصحة الأم حيث إنّها تسرّع من التعافي بعد الولادة، وتقلّل خطر الإصابة بسرطان الثدي والمبيض.

إلا أنّ هناك الكثير من المخاوف التي تسبّب تردّد الأم في اتخاذ قرار الرضاعة الطبيعية، بعضها حقيقي، وبعضها مجرّد شائعات، فما هي أبرز الشائعات المتعلقة بالرضاعة الطبيعية؟

1- عليكِ تناول الكثير من السعرات الحرارية
في المتوسط، تحتاج الأم التي ترضع إلى 300 - 500 سعرة حرارية إضافية يومياً للحفاظ على إدرار الحليب، وعلى الرغم من أنّ اتباع حمية غذائية قد يكون غير آمن لاستمرار الرضاعة، ليس من الضروري أيضاً الإفراط في تناول الطعام. عليكِ تناول كميات طبيعية من الطعام واختيار الأطعمة الصحية للحفاظ على صحتك وصحة رضيعك، من دون اكتساب وزن زائد بلا فائدة.

2- يجب ألا تشربي القهوة
تعتقد الكثيرات من الأمهات أنّه يجب تجنّب شرب القهوة، لأنّها تتراكم في حليب الثدي وتسبّب عدم نوم الطفل.

لكنّ هذه المقولة ما هي إلا مجرّد شائعة، حيث يحصل طفلكِ على 1% فقط من الكافيين الذي تتناولينه، وإذا التزمتِ بكمية الكافيين الآمنة يومياً، فلن يحصل طفلك على كمّية تُذكر لتبقيه مستيقظاً.

3- من المستحيل العودة إلى العمل
على العكس تماماً، يمكنكِ العودة إلى العمل بمجرّد التعافي من الولادة، فقط يحتاج الأمر إلى التخطيط، يمكنك ضخّ حليب الثدي في زجاجات الرضاعة لتقديمها لطفلك حين تكونين في العمل، وينصح الخبراء بالانتظار لمدّة 6 أسابيع على الأقل لإعطاء جسمك فرصة للتعافي قبل العودة إلى العمل.

4- الرضاعة الطبيعية هي الطريقة الوحيدة لتكوني أمّاً جيدة
عندما يتعلّق الأمر برعاية طفلك، فأنتِ فقط من يقرر ما هو في مصلحته، وما هو أفضل لكِ ولأسرتك.. لا تخضعي لآراء الناس في ما يتعلّق بقرارك حيال رضاعة طفلك.. وتذكّري أنكِ سواء أرضعتِ طفلك، أو اخترتِ الحليب الصناعي، فأنتِ أمّ جيدة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات