اي الشعوب أطول عمرا ؟


جراسا -

كشفت إحصائيات حديثة، أن اليابانيين لايزالون من أطول الشعوب عمرا، إلا أن الخبراء يخشون التداعيات السلبية للشيخوخة والعزوف عن الإنجاب في البلاد.

وكشفت أرقام لوزارة الرعاية الاجتماعية في اليابان، الجمعة، أن سكان البلاد حافظوا على الصدارة العالمية في معدل أمد الحياة خلال سنة 2017، وذلك بعمر يصل في المتوسط إلى 87.26 عاماً.

وتظهر الأرقام أن أمد الحياة في اليابان يشهد تقدما إذ ارتفع بنسبة 0.12 في المئة خلال 2017 مقارنة بعام 2016، وهو ما أرجعته الوزارة إلى مستويات الرعاية الطبية الجيدة وتحسن الوعي الصحي لدى المواطنين، وفق ما نقل موقع "جابان تايمز".

وتعاني اليابان أزمة سكانية جراء تزايد نسبة المسنين وتراجع معدلات الفئات السنية الشابة، وهو ما يثير مخاوف بشأن رعاية كبار السن، وتأمين الموارد البشرية اللازمة للاقتصاد الياباني، وفقا لسكاي نيوز.

ويعد أمد الحياة واحدا من المعايير العالمية المعتمدة لتقييم مستوى التنمية البشرية في أي بلد بالنظر إلى كونه مرتبطا بشكل وثيق بجودة التغذية والرعاية الطبية.



تعليقات القراء

متفائل
في بلادنا العربية بيروح الواحد يراجع المستشفى ماشي على رجليه بيطلع ع المقبرة.
22-07-2018 02:09 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات