مؤسس "فيسبوك": أستحق الإقالة بسبب هذا الخطأ‎


جراسا -

أعلن مؤسس فيسبوك ومديره التنفيذي، مارك زوكربيرغ، أن الموقع الأزرق أخطأ بشكل بالغ في التعامل مع بيانات المستخدمين، وظهر ذلك جليًا في أزمة شركة كامبريدج أناليتكا، موضحًا أن المذنب الرئيسي هو نفسه زوكربرغ، وذلك في حواره مع موقع ريكود التقني.

وأشار زوكربيرغ، وفقًا لما أورده موقع "سلاشدوت التقني"، إلى أنه كتب خوارزمية التعامل مع بيانات مستخدميه في توجيه الدعاية والحملات الإعلانية الموجهة، وبالتالي فإنه إذا كان هناك من يستحق الجزاء أو الإقالة بسبب هذا الخطأ فسيكون هو نفسه.

وتطرق مؤسس فيسبوك، خلال الحوار، إلى مسألة حجب بعض الصفحات والمواقع الإخبارية والمنصات الإعلامية من الوجود على متن شبكته الاجتماعية، حيث أوضح أن الشبكة مفتوحة لأي كيان مهما كانت أفكاره، ولكن الشبكة لن تتهاون أبدًا في حذف أي محتوى يحرض على العنف أو يروج للشائعات، ولكن الكيان نفسه سيظل موجودًا ولن يتم حجبه.

وتعرض فيسبوك لنقد لاذع في مؤتمر صحفي فيما يخص الإبقاء على موقع "InfoWars" الإخباري على المنصة رغم تعمده نشر أخبار كاذبة، وهو مناصر صريح لليمين المتطرف.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات