لأصحاب فئة الدم A .. إقرأوا هذا الخبر


جراسا -

يُنصح الأشخاص أصحاب فئة الدم A بتجنب المشي في الغابات، إذ حذّرت أشارت دراسة تشيكية من أنّهم أكثر عرضة للدغات القراد.

وبعد أن استخدموا عينات من فصائل الدم المختلفة "A" و"B" و"AB" و"O" على طبقة من ورق الترشيح في طبق بتري في المختبر ووضعوا حشرة القراد على الورق وتتبعوا حركاتها لمدة دقيقتين، توصل العلماء إلى هذه النتيجة.

وبحسب ما أوردت روسيا اليوم، تم تكرار هذه التجربة مئات المرات مع عدة حشرات قراد، في جامعة ماساريك على بعد 206 كلم من العاصمة براغ. وتوصل العلماء إلى أن 36% من البق بدأ في امتصاص الدم من النوع "A"، بينما كانت فصيلة الدم "B" أقل جذبا للحشرات حيث اختارته 15% فقط منها.

يذكر أن هذه الحشرات الطفيلية الصغيرة التي تتغذى على دماء البشر والثدييات الأخرى، تتواجد عادة في الغابات، ويمكنها أن تحمل مجموعة من البكتيريا بما في ذلك التي تسبب مرض لايم المميت.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات