"الإستئناف" تؤيد ازالة جزء من "جناعة" في الزرقاء


جراسا -

فيما تعهد رئيس الوزراء د. عمر الرزاز بايجاد حل عادل لقضية "المحطة" بوسط عمان التي يطالب مالكوها الأصليون بـ "عودتها إليهم وإزالة المنشآت المقامة عليها ومنع المعارضة ودفع بدل المثل عن آخر ثلاث سنوات"، أطل فصل جديد بقضية جديدة بين مالكي "أراضي جناعة" بالزرقاء وسكانها الحاليين بالتزامن مع صدور حكم عن محكمة استئناف عمان يؤيد "الترحيل" وعودة الأرض إلى أصحابها.

وتبلغ مساحة "جناعة" المتنازع عليها 28 دونما، ويسكن عليها قرابة عشرة آلاف نسمة.

وقال محامي المالكين ليث الشمايلة إن محكمة استئناف عمان أيدت قرارا صادرا عن "محكمة بداية الزرقاء" في إحدى القضايا المرفوعة على السكان بعودة الأراضي إلى أصحابها الأصليين وتسليمها لهم فارغة، لافتا إلى أن "القرار" سيدخل حيز التنفيذ قريبا.

وفيما يتعلق بقضية "المحطة" قال الشمايلة إن "أحدا لم يتواصل معه لتسوية القضية بصفته وكيلا لمالكي أرض المحطة بمن في ذلك أيضا مالكو الأرض الأصليون"، مشيرا إلى ضرورة التوصل إلى حلول قال عنها أنها "يجب أن تكون عادلة وتحمي حقوق جميع الأطراف".

وكان رئيس الوزراء الرزاز تعهد في كلمة الرد على كلمات النواب في ماراثوان "الثقة" بإيجاد حل لأهالي المحطة، فيما ربط النائب المحامي أندريه العزوني منح الحكومة الثقة بتسوية ملف "المحطة".الغد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات