الطراونة : علينا أعباء كبيرة ونجدد رفضنا لصفقة القرن


جراسا -

رصد- قال رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة  أننا ندرك أن الأعباء على الحكومة كبيرة ولا بد من التشاركية التي تحقق آمال وتطلعات المواطنين، ومن المهم التشاور المستمر مع مجلس النواب وقد اتخذ رئيس الوزراء باكرا خطوات تشاور إيجابية.

وأضاف خلال حديثه لبرنامج ستون دقيقة الذي بثه التلفزيون الأردني ، مساء الجمعة ، أن الأردن يؤكد رفضه لصفقة القرن ورفضه  لأي تسوية تتجاوز حق الشعب الفلسطيني وتقفز عن دوره التاريخي في الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس

ولفت الطراونة الى أن إقرار الكنيست الإسرائيلي لما يسمى قانون "القومية" يعد تكريسا لمزيد من العنصرية ويصادر المزيد من حقوق الشعب الفلسطيني، ويبرهن أن حكومة الاحتلال والكنيست يدفعون بتأجيج الصراع وتغذيته في المنطقة.

ونوه الى أن القانون  يُضم الى سلسلة قوانين الكنيست العنصرية التي تؤدي لنسف كل الجهود الرامية الى احياء عملية السلام، ويبرهن للمجتمع الدولي ان اسرائيل ما هي الا كيان مزعج في المنطقة وباتت تصرفاته تهدد أمن واستقرار المنطقة برمتها.

وشدد الطراونة أنه على مراكز القرار الدولي الضغط على حكومة الاحتلال لوقف تصرفاتها الهوجاء التي ستعيد المنطقة الى مربع الصراع الأول.

وحول مفهوم العقد الاجتماعي الذي تضمنه بيان الحكومة ، قال الطراونة :" نؤكد أن بيعة الأردنيين للهاشميين محط إجماع لقيادة يتوجها اليوم جلالة الملك عدلا وحكمة والعقد الاجتماعي نتفق مع الحكومة عليه بأنه من جوهر الدستور ويعكس قواعده العامة تطبيقا لتنظيم حياة الناس وضمان حقوقهم".

وبيّن الطراونة خلال حديثه عن التشكيلة الحكومية أنه لا بد وأن نبتعد عن الشخصنة والإساءة والحكم يكون على الأداء ونلمس ترقب وتأمل كبير من المواطنين نحو الحكومة ونأمل بالتشارك ما بين السلطات تحقيق آمال وتطلعات الناس والتغلب على الفقر والبطالة

وفيما يتعلق بقطاع الشباب ، أشار الطراونة الى أنه لا بد من فتح فرص عمل للشباب الأردني ومشكلة الفقر والبطالة هي التحدي الأول أمامنا جميعا.

وختم الطراونة حديثه بالقول :"لدي أمل وتفاؤل بالمرحلة المقبلة فالحكومة اتخذت خطوات تدلل على رغبة في التغيير وسنتعاون معها لتحقيق آمال الأردنيين".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات