الأردن : قانون القومية" الإسرائيلي مكرس للعنصرية

الكنيست الصهيوني

جراسا -

رصد - قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أن الأردن يدين ما يسمى بـ"قانون القومية" الذي أقره الكنيست الصهيوني أمس الأربعاء، ما هو إلا تكريس للعنصرية ، وخرق للأعراف والقوانين الدولية.

وأضاف في تغريدة له على حسابه الخاص بموقع التواصل "تويتر" : ندين ما يسمى "قانون القومية" الذي تبناه الكنيسيت الإسرائيلي تكريسا للعنصرية، وخرقا للقوانين والأعراف الدولية وحقوق الإنسان. هو دليل آخر على استمرار إسرائيل في اتخاذ خطوات أحادية تؤجج الصراع على المجتمع الدولي ادانتها والتصدي لها حماية للأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين".

من جهتها قالت وزير الدولة لشون الاعلام جمانة غنيمات ان تبني "اسرائيل" لقانون القومية يكرس مفهوم الدولة اليهودية والفصل العنصري.

وأكدت غنيمات في تصريح صحافي ان القانون يتعارض بشكل صارخ مع القانون الدولي والاعراف والمواثيق الدولية، مشيرة الى انه يبعدنا عن خيار السلام العادلة الشامل في المنطقة.

ودعت الناطقة باسم الحكومة المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته القانونية والسياسية والاخلاقية والتحرك العاجل للتصدي لهذا القانون تباعاته.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات