مطار "رامون" الصهيوني قرب الأردن لن يعمل حاليا


جراسا -

قالت وسائل اعلام عبرية أن  المطار الإسرائیلي الجدید في منطقة "وادي تمناع"، المعروف باسم "رامون"، لیس جاھزا للعمل، في الوقت الراھن، لخمس أسباب أو مشاكل كبیرة.

وقالت صحيفة  "ھآرتس" العبریة، أنه رغم الإعلان عن افتتاح المطار الإسرائیلي الجدید بالقرب من مدینة "إیلات"، الواقعة بالقرب من طابا المصریة والعقبة الأردنیة، قبل عام ونصف والإعلان عن جاھزیته للعمل، لن یعمل مطار "رامون" حالیا لمروره بمشاكل
كثیرة.

من بین المشاكل المتعددة للمطار الجدید في "إیلات" ھو ابتعاده عن المدینة بمسافة طویلة، ما یعني قلة عدد الطائرات المتوقعة بالھبوط في المطار، وبأن أرضیة المطار لیست جاھزة.

وأشارت الصحیفة العبریة إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائیلي حاولت تشغیل المطار والإعلان عن استعداده لاستقبال الطائرات، لكنه لیس جاھزا، متوقعة أن طلبات الھبوط في المطار ستقل، منذئذ، نتیجة لعدم افتتاح المطار، حتى الآن.

وكان شھر أیلول العام الماضي، شھد ھبوط طائرة إسرائیلیة لاختباره، قبیل تشغیلھ، في محاولة للحصول على التراخیص اللازمة باعتباره المطار الدولي الإسرائیلي الجدید بمدینة "إیلات"، وسط توقعات أن یوفر خدمات لصالح قرابة ملیوني مسافر سنویا.

وكان الأردن، عارض مشروع بناء مطار "رامون" الدولي، نظرا للمخاطر التي یشكلھا من ناحیة السلامة الجویة، فیما أعرب عن رفضه  إنشاء ھذا المطار خلال جلسات المفاوضات المتعلقة بالطیران المدني مع الجانب الإسرائیلي، نظرا لوقوعه على مسافة 10 كیلومترات من مطار الملك حسین الدولي الأردني، في العقبة.

وقدّم الأردن قبل عامین شكوى إلى المنظمة الدولیة للطیران المدني التابعة للأمم المتحدة، بأن المطار الإسرائیلي سیتسبب بتعطیل ممراته الجویة، فیما ردت إسرائیل على الشكوى بأن المطار سیلتزم بقواعد المنظمة، ولن یشكل خطرا على السلامة الجویة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات