تفاصيل المقترحات المصرية للمصالحة بين حماس والسلطة


جراسا -

كشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، عن تفاصيل المقترح المصري للمصالحة والذي عرضته القاهرة على وفد حركة حماس الذي زار القاهرة مؤخراً.

وقال أبو مرزوق في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، "إن المقترح يستند الى اتفاق القاهرة 2011 ويطبق بالتزامن في إطار زمني محدد.

وأضاف أن المقترح يبدأ برفع السلطة للعقوبات المرفوضة على قطاع غزة، وعوة الوزراء مع التزامهم بالبنية الإدارية الحالية وبدء مشاورات تشكيل حكومة وحدة.

وتابع أن المقترح ينص على تسليم حماس الجباية الداخلية بعد الأخذ بالاعتبار رواتب موظفي الأمن الذين لا تشملهم إجراءات اللجنة الإدارية.

كما يتضمن المقترح تفعيل المصالحة المجتمعية واجتماع اللجان الأمنية بالإضافة إلى توحيد المؤسسة القضائية وسلطة الأراضي تحت إشراف مصري، وفق أبو مرزوق.

وشدد على أنه "لابد من ترتيب البيت الفلسطيني عبر اجتماع لجنة تطوير وتفعيل منظمة التحرير (الإطار القيادي المؤقت) لوضع آليات تنفيذية مناسبة لاتفاق القاهرة 2011.

وجدد أبو مرزوق تأكيد موافقة حركته على المقترح المصري خلال الزيارة، لافتاً الى انتظارهم رد حركة فتح عليه.

وكان وفد من حركة حماس قد أنهى الجمعة الماضية زيارة للقاهرة بحث خلالها مع المسؤولين المصريين العلاقات الثنائية والتطورات الجارية في الساحة الفلسطينية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات