حصر شراء هدايا زوار المملكة من أعمال الأردنيين


جراسا -

وافق رئیس الوزراء الدكتور عمر الرزاز على تنسیب وزیرة الثقافة بسمة النسور باقتناء وشراء الأعمال الفنیة والنحتیة من الفنان الأردني، وحصر تقدیم الھدایا التذكاریة للوفود الزائرة للمملكة من أعمال المبدعین الأردنیین.

وكانت وزیرة الثقافة، وفي إطار سعي وزارة الثقافة لدعم المنتج الثقافي الأردني الإبداعي، والصناعات الثقافیة التقلیدیة، وإظھارا لتمیز ھذا المنتج واعتزازا ب قد نسبت لرئیس الوزراء بالإیعاز للوزارات والسفارات والشركات التي تسھم الحكومة في رأسمالھا، باقتناء وشراء الأعمال الفنیة والنحتیة من الفنانین التشكیلیین الأردنیین والحرفیین المسجلین في جمعیات الحرف والصناعات الیدویة.

وأشار تنسیب وزیرة الثقافة الذي تضمنه تعمیم رئیس الوزراء على المؤسسات المعنیة إلى حصر تقدیم الھدایا التذكاریة للوفود الزائرة للمملكة من أعمال المبدعین الأردنیین، مؤكدة أن ھذه الخطوة تعتبر مساھمة كبیرة بتشجیع المبدعین الأردنیین والمساھمة بدعم الصناعات الثقافیة التي تسھم بدعم الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل في واحد من أھم قطاعات الثقافة.

ویشیر قانون رعایة الثقافة في مادتیه الثالثة والرابعة وفي مواقع مختلفة إلى أھمیة دعم الصناعات الثقافیة الإبداعیة وتطویر الحاضنة لھا لتكون ھذه الصناعات قادرة على مواجھة الظروف والبقاء، مساھمة في إبراز الثقافة الوطنیة وتأطیرھا، إضافة لدفعھا لتكون رافدا مھما في الدخل القومي ودعم ومساعدة المبدع في تطویر مشروعه وأدواته الثقافیة والإبداعیة.

ویسھم توفیر المناخ المناسب للإبداع في المجالات الثقافیة والفنیة، وتنمیة إبداعات الإنسان الأردني وإطلاقھا في مختلف المجالات، وتشجیع الاستثمار في قطاعي الثقافة والفنون وغیرھا من المواد التي تسھم في تنشیط الفعل الإبداعي والتعامل معھ كمنتج وطني ذو قیمة، ھو من أصول فلسفة وزارة الثقافة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات