قرار حكومي بتأجيل دفع ضريبة المبيعات على السلع المستوردة من قبل الصناعيين والمستثمرين


جراسا -

خاص - اعلن وزير المالية الدكتور محمد أبو حمور الوزارة ان الوزارة و دائرة ضريبة الدخل والمبيعات تحرصان بإشراك فعاليات القطاع الخاص في لجان وضع الأنظمة والتعليمات والنماذج المناسبة من خلال حرض الوزارة المالية على إحداث الشراكة الفعلية مع القطاع الخاص.

ونوه ابوحمور خلال كلمته الافتتاحية في ورشة العمل التي تنظمها دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وبالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية(USAIDE)، ان الوزارة أوعزت إلى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بالعمل على تأجيل دفع ضريبة المبيعات على السلع والخدمات المستوردة من قبل الصناعيين والمستثمرين المسجلين في الغرف الصناعية والتجارية الأردنية وفقا لإحكام المادة (26) من قانون الضريبة العامة على المبيعات على ان يتم تحصيلها وتسوية الفروقات الضريبية المستحقة عليهم من خلال مخاطباتهملتسديد المبالغ المستحقة عليهم حسب أحكام القانون.

ولفت ابوحمور ان التحولات التي شهدتها المفاهيم الإدارية خلال الفترة الأخيرة في مؤسسات الدولة من حيث التركيز على متلقي الخدمة وتحسين جودة الخدمات وقياس النتائج ومستويات الأداء، ما كانت لتكون لولا التعاونالوثيق مع القطاع الخاص الذي يتميز بجودة الخدمات المقدمة للزبائن.

واعلن ابو حمور إلى ان الدائرة ستقوم خلال الفترة القادمة بإطلاق 32 خدمة الكترونية للمكلفين،وذلك لحث أعضاء الغرف التجارية والنقابات والجمعيات والاتحادات والمؤسسات التي يمثلونها للمساهمة في توعيتهم للاشتراك بهذه الخدمة التي توفر الجهد والمال.

واعتبر أبو حمور ان الخدمات الالكترونية المنوي إطلاقها ستمكن المستثمرين من تامين احتياجاتهم من المواد الخام ومستلزماتهم وتصدير منتجاتهم دون مواجهة اية معيقات،الامر الذي سيعزز الثقة المتبادلة بين دائرة ضريبة الدخل والمبيعات والشركات والمنشات الصناعية والتجارية.



تعليقات القراء

كركي
ليش يا حكومه بدكو طالعوها من جيب المواطن حشبي الله في الحكومه بس
03-07-2010 07:00 PM
خريويش الطوز كلانا
قال شو قال ..
قرار حكومي بتأجيل دفع ضريبة المبيعات على السلع المستوردة من قبل الصناعيين والمستثمرين

يعني ممعنيين ومصرين انو يلي لازم يتخوزق هو المواطن الطفران والموظف الكحيان .. شغل عصبات ومافيات ..وفي مواطن خاروف دردويش وعلى باب الله ما بعرف الا يحكي ماع ماع ماع ماع والشاطر يلي بده يصلخ فيه ويدبح فيه ..

يتفننوا في استنباط وستحداث وتفقيس القوانين يلي بتحميهم وبتكبر من كروشهم المتدليه وزيادة ارصدتهم في البنوك والكل شغال على مبدأا ااظرب وهرب ..وهالمواطن يلي بطلع بايده يطلع بط... وبحكوا لبعض طول عمرنا نازلين فكح وطس في هالمواطن وهو ساكت فخلينا مستمرين على هالمنوال معه هيك مواطن لقطه ما بلتقى ولا باي دولة بالعالم ..
03-07-2010 07:59 PM
منير المناصير
السيد المحرر
ارجو التكرم بتزويدي بنسخة من القرار للاهمية
ودمتم
06-07-2010 08:21 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات