الهميسات: لا مخالفات وتجاوزات في ديوان الخدمة المدنية


جراسا -

عقدت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد في ديوان الخدمة المدنية اليوم الثلاثاء لقاء حواريا حول تعزيز منظومة النزاهة لدى الافراد والمؤسسات والوقاية من الفساد والحد من آثاره، ضمن النهج التشاركي بين الهيئة والمؤسسات الوطنية الهادف لتوعية المجتمع بالآثار السلبية للفساد ومدى تأثيره على الاقتصاد الوطني.

واكد رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات ان تعزيز دور الاجهزة الرقابية هي مسؤولية حتمية على جميع الافراد في المجتمع لارتباطها المباشر بالتنمية وتطوير الخدمات العامة وتحسين مستوى جودتها، وتعزيز مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص.

واضاف ان ديوان الخدمة المدنية ملتزم بكافة اجراءاته المتعلقة بالتعيينات واجراءات ادارة الموارد البشرية بالشفافية والنزاهة، مضيفا ان تقارير الجهات الرقابية اكدت خلو عمل الديوان من اي مخالفات او تجاوزات للانظمة المعمول بها، حيث الرقابة الشعبية المباشرة على ديوان الخدمة المدنية اكسبته عبر السنوات الثقة التي يعتز بها، وهي المواطن، الامر الذي يشير لدور الديوان المهم في تعزيز منظومة النزاهة ومحاربة الفساد بالتعاون مع الهيئة من خلال اللجنة المشتركة بين ديوان الخدمة المدنية وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

من جهته، قال رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد محمد العلاف لدى افتتاحه الجلسة الحوارية: ان ديوان الخدمة المدنية من المؤسسات الوطنية التي تتواصل مباشرة مع شريحة واسعة من المواطنين، وتقوم على ادارة شؤون الموارد البشرية في الجهاز الحكومي، وفي مقدمتها عملية تقييم اداء موظفي القطاع العام التي تعد من اهم مرتكزات خطط الاصلاح الاداري التي تعززها التوجيهات الملكية السامية بشكل مستمر.

واشار الى ان الهيئة وضمن اطار عملها الاستراتيجي تقوم بالدور التشاركي والتوعوي مع المؤسسات الوطنية لتعزيز منظومة النزاهة والوقاية من الفساد في جميع المجالات، لاسيما وان ديوان الخدمة المدنية وعلى ضوء طبيعة اعماله ومهامه وخصوصيتها يرتبط مع ابرز معايير هذه المنظومة المتمثلة بالشفافية وسيادة القانون وتكافؤ الفرص.

واكد العلاف ان تأسيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد قائم على دورين اساسيين هما مراقبة المال العام والموظف العام وضمان سلامة الاجراءات الكفيلة بحماية هذه الاموال من اي مساس قد يطالها، مشيرا الى ان معايير النزاهة تعتبر الارضية الوقائية التي تؤدي الى منع الفساد قبل وقوعه، الامر الذي يضع الهيئة امام مسؤولية كبيرة لمحاربة الفساد بكافة اشكاله.

وتحدث عضو مجلس مفوضي هيئة النزاهة ومكافحة الفساد نائب رئيس الهيئة برهان عكروش عن آلية عمل الهيئة، موضحا ان لدى الهيئة العديد من مصادر التحقيق التي تعتمد على الادلة والبينات التي تثبت شبهة الفساد دون المساس بالشخصيات، وان الدور الوقائي الذي تقوم به الهيئة مهم جدا في معالجة الحدث قبل وقوعه، مشيرا ان الهيئة ابطلت العديد من شبهات الفساد من خلال الاعمال الوقائية التي من شانها الحفاظ على الاموال العامة.

وتخلل اللقاء حوار بين ممثلي هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وموظفي ديوان الخدمة المدنية حول آلية عمل الهيئة وسبل تعزيز منظومة النزاهة في المؤسسات الوطنية.



تعليقات القراء

مواطن٣
يجب الغاء الامتحان التنافسي لانه وجد المحسوبية وضياع الفرصة على أصحابها ممن ينتظرون دورهم من سنوات
18-07-2018 11:50 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات