للمتزوجين .. لا تصدّقوا هذه الخرافات عن الخصوبة


جراسا -

تؤرق مسألة الإنجاب المتزوجين الجدد، وقد يقعون في كثير من الأحيان في فخ الخرافات التي تسبب لهما التوتر وتؤثر سلباً على علاقتهما الجنسية.

الخرافة: ترتفع نسبة حدوث الحمل مع تكرّر ممارسة العلاقة الحميمة وبدون علاج طبيّ.

الحقيقة: من المهم أن يعرف الزوجين أن العقم مرض وأن هناك بعض المشاكل التي لا يمكنهما حلّها بدون أيّ تدخل طبيّ.

الخرافة: العمر يؤثر فقط على خصوبة المرأة، وليس الرجل.

الحقيقة: تعاني النساء من انخفاض كبير في الخصوبة بين سن 32 و37 إلّا أنهن لسن وحدهن المتأثرات بالعمر، إذ تزيد معدلات العقم عند الرجال أيضاً مع التقدم في السن خصوصاً بعد سن الأربعين، حيث أنه من المرجح أن يبدأ عدد الحيوانات المنوية في السائل المنوي في الانخفاض، كما ويمكن أن تقلّ حركتها.

الخرافة: العقم مشكلة نفسية وليست جسدية.

الحقيقة: العقم هو مرض تناسلي وليس اضطراباً نفسياً، من هنا لا بدّ من زيارة الطبيب المتخصص والقيام بالفحوصات والعلاجات الطبية.

الخرافة: يجب تكرار محاولة الإنجاب لمدة عام كامل على الأقل قبل رؤية الطبيب.

الحقيقة: من الضروري أن يزور الأزواج الطبيب قبل هذا الوقت، ويشمل ذلك النساء فوق سن 35 سنة والنساء اللواتي لديهن تاريخ من عدم انتظام الدورة الشهرية، أو الأورام الليفية، أو التهاب بطانة الرحم، أو الإجهاض المتكرر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات