قشر البطيخ كنز صحي !


جراسا -

تعد فاكهة البطيخ من أكثر الفواكه التي يحبها الكثير من الناس، خاصة في فصل الصيف وذلك لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات والعناصر المفيدة للجسم وكغيرها من أنواع الفواكه، بالإضافة إلة مذاقها اللذيذ، فإن قشورها البيضاء والطبقات الخارجية منها قابلة للأكل ومفيدة، لكن كثيرا من الناس يجهلون فائدتها ويقومون بدلا من أكلها برميها فهي تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والكلوروفيل وكمية قليلة من السعرات الحرارية.

ولهذا سوف يجب أن تعرف الفوائد المذهلة لقشر البطيخ.

1- تحسين الأداء الرياضي والقدرة على التحمل

يساعد في تحسين أدائك الرياضي وقدرتك على التحمل في تمرينك الرياضي القادم.

2- خفض ضغط الدم

إذا ما كان طبيبك قد نصحك بضرورة خفض ضغط دمك، عليك بتناول البطيخ، بما في ذلك لب البطيخ الأحمر والطبقة البيضاء الخارجية منه، وذلك لغنى هذه الطبقة بشكل خاص بالبوتاسيوم.

وقد أظهرت بعض الدراسات أن تناول كبسولات من خلاصة قشور البطيخ قد ساعد الأشخاص المصابين بالسمنة على خفض ضغط الدم المرتفع لديهم وبنجاح.

3- تحسين مظهر الجلد

نظراً لمحتواها العالي من الليكوبين والفلافونويدات ومضادات الأكسدة التي تستطيع محاربة الشوارد الحرة.

4- تعزيز صحة جهاز المناعة

تحتوي الطبقة البيضاء من قشور البطيخ على نسبة عالية من فيتامين سي الهام للصحة عموماً ولصحة جهاز المناعة بشكل خاص ويساعد فيتامين سي في تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تعتبر خط الدفاع المناعي الأول في الجسم ضد العدوى والالتهابات بأنواعها المختلفة.

5- خسارة الوزن

هذه الوجبة الغريبة وغير التقليدية تعتبر وجبة خفيفة ومثالية للمساعدة في خسارة الوزن، خاصة مع محتواها العالي من الألياف الغذائية ومحتواها القليل جداً من السعرات الحرارية. كما يساعد تناول قشور البطيخ البيضاء على الشعور بالشبع لفترة أطول، وتحفيز وتسريع عمليات الأيض، وبالتالي المساعدة على خسارة الكيلوجرامات الزائدة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات