الاحتلال يستولي على اراضٍ بالضفة لإقامة مقبرة للمستوطنين


جراسا -

سادت حالة من القلق والخوف مزارعي غرب مدينة سلفيت وجنوب مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة وذلك بعد مصادقة ما تسمى بـ "الإدارة المدنية" على مخطط لمجلس المستوطنات يقضي بالاستيلاء على 140 دونما من الأراضي الواقعة بين مدينتي سلفيت وقلقيلية لإقامة مقبرة للمستوطنين.

وبحسب الاذاعة العبرية فان المقبرة ستتسع لدفن 35 ألف مستوطن خلال الأعوام الخمسة والعشرين المقبلة، وستقام بالقرب من مستوطنة "أورانيت" الواقعة بين سلفيت وقلقيلية.

وبحسب تقرير توثيقي لمنظمة "بيتسيلم" الاسرائيلية الحقوقية فإن نحو 40 بالمائة من قبور المستوطنين بنيت على أراض بملكية فلسطينية خاصة في الضفة الغربية.

من جانبه، قال مسؤول ملف الاستيطان في سلفيت خالد معالي في بيان له، ان مستوطنة "أورنيت" أقيمت عام 1983 على جانبي الخط الأخضر، على حساب أراضٍ من قرى (كفر ثلث، وسنيريا، وعزون عتمة، وعزبة سلمان شمال الضفة الغربية)، وعلى أراضي بلدة كفر برا داخل أراضي المثلث الجنوبي 1948.

ولفت معالي الى انها مستوطنة مدنية وعسكرية، يوجد فيها كنيس ومدرسة ابتدائية وثانوية لتجمع المستوطنات القريبة، وتعمل المستوطنة على التمدد بها بالتدريج.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات