تعرفي على أسرار جمال الهنديات


جراسا -

تشتهر المرأة الهندية في جميع أنحاء العالم بجمالها، وهذا يرجع إلى مكونات الجمال التي انتقلت إليها عبر قرون، والتي تم تكييفها وتعديلها لتلائم العصر.

من مستحضرات المطبخ الهندي التقليدية إلى الأعشاب السرية المعروفة في الأيورفيدا، نقدم مجموعة من مكونات الجمال الرئيسية، التي توارثتها المرأة الهندية عبر الأجيال.

الكركم

استخدم هذا المكون منذ ما يقرب من 5000 سنة، جنبا إلى جنب مع منظفات الجلد مثل الحليب أو ماء الورد، لإزالة السمرة وتحسين البشرة وجعلها أكثر نضارة وإشراقا.

دقيق الحمص

يستخدم طحين الحمص أيضا لإزالة السمرة أيضا وتنعيم البشرة منذ وقت طويل جدا، وهو أمر متوارث في الهند ويعرفه أنصار الأيورفيدا، كما يتم استخدامه لتقوية الشعر وتنعيمه أيضا.

بذور الحلبة

تحظى بذور الحلبة بشعبية كبيرة خاصة في المطبخ الهندي القديم، وتستخدم لدعك الوجه وتفتيحه، كما تستخدم لتجديد الشعر وتنعيمه؛ وذلك بسبب خصائصها الرائعة المضادة للشيخوخة.

بذور الكزبرة

عرفت هذه البذور العطرية اللذيذة بخصائصها المطهرة منذ بداية حضارة وادي السند، وهذا يفسر استخدامها على نطاق واسع في علاج البثور وحب الشباب وغيرها من القضايا المتعلقة بالبشرة، كما استخدمتها النساء من الأزمنة القديمة للحد من تساقط الشعر والمساعدة على تحفيز نمو الشعر الجديد.

دقيق العدس الأحمر

هل تعلمي أن طحين العدس الأحمر قد استخدم على نطاق واسع على مر العصور لتنعيم الجلد ومنع تساقط الشعر؟ لذا في المرة التالية التي تتوجهين فيها إلى المطبخ لخبز بعض الفطائر اللذيذة، فكري في الحفاظ على بعض الدقيق لاستخدامه في العلاجات التجميلية الخاصة بك.

السمسم

تحتل بذور السمسم مكانة هامة في علم الأيورفيدا القديم، هذه البذور تستخدم لعمل ماسكات الوجه لتفتيح البشرة وتنظيفها، كما يعمل زيت السمسم على حماية البشرة من البكتيريا ويستخدم كواق طبيعي من أشعة الشمس.

أوراق الكاري

أوراق الكاري هي أحد العطريات التي تستخدم على نطاق واسع في الطبخ الهندي، وإلى جانب كونها معروفة بمحتواها الغذائي؛ فقد كانت مطلوبة أيضا بشدة في مستحضرات التجميل منذ وقت طويل؛ بسبب محتواها العالي من مضادات الأكسدة، لذا فهي تشكل عنصرا هاما من منتجات تجميل الوجه، وتحسين صحة البشرة، وتعمل على منحك شعرا صحيا لامعا.

أوراق التنبول

شكلت هذه الأوراق جزءا مهما من الثقافة الهندية، وتستخدم هذه الأوراق في علاج البشرة المعرضة لحب الشباب، وذلك بفضل خصائص إزالة السموم التي تتمتع بها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات