نجاح زراعة " المانجا " بالمملكة


جراسا -

أثبتت نتائج الدراسات والبحوث الزراعية لمشروع المركز الوطني للبحوث الزراعية، نجاح زراعة نبات المانجا في الأردن، من خلال مشروع زراعة الأشجار الاستوائية بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا".

واعلن مدير المركز الدكتور نزار حداد، في تصريح اليوم الاحد، نجاح زراعة نبات المانجا في الأردن وانه تم قطف المحصول وبيعه محليا، وذلك من خلال زراعته على أصول ملائمة للبيئة الأردنية.

وقال انه سيتم تعميم نتائج هذه التجارب والتكنولوجيا الحديثة على المزارعين لإيجاد محاصيل ذات مردود اقتصادي عوضا عن المحاصيل التقليدية التي شكلت خسارات في السوق الزراعية نتيجة الانتاج الزائد تزامنا مع الظروف السياسية ووقف التصدير.

وأضاف حداد أنه سيتم عقد دورات ورشات عمل لتعميم نتائج المشروع للنهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق التنمية المستدامة.

من جهته اشار منسق المشروع ورئيس قسم البستنة في المركز المهندس رائد لطفي أهمية زراعة المانجا على أصول تومي اتكنز، مايا و كيت، مشيرا الى ان المشروع استهدف مناطق وادي الأردن ووادي عربة وتم دعم ومتابعة المشروع من مرحلة التأسيس إلى الإنتاج.

وأكد مزارعون استفادوا من المشروع اهمية دور المركز الوطني بإيجاد محاصيل بديلة ومكملة للمحاصيل التقليدية وخلق بيئة زراعية صالحة لزراعة المانجا، والحد من مشاكل الملوحة والجفاف في معظم مناطق وادي الأردن ووادي عربة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات