برنامج يكشف انتماءك السياسي من ملامح وجهك


جراسا -

طور بروفيسور أمريكي برنامج ذكاء اصطناعي يساعد الشرطة في تحديد الأشخاص الخطرين المحتمل قيامهم بجرائم قبل حدوثها، بالإضافة إلى قدرته على كشف الانتماء والمعتقد السياسي للشخص من مجرد تحليل ملامحه.

وقال البروفيسور مايكل كوسينسكي بجامعة ستانفورد الأمريكية، إن مثل هذه التكنولوجيا القائمة على قراءة ملامح الوجه قد تساعد كاميرات المراقبة في الشوارع والأماكن العامة في مراقبة الأشخاص الذين يميلون إلى السلوك العنيف.

وأوضح البروفيسور أن البرنامج الذي لا يزال في مرحلة التطوير قادر على كشف كل شيء عن المعتقدات والانتماءات السياسية وصولاً لمستوى ذكاء الشخص، بمجرد النظر في صورته، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وأشار كوسينسكي إلى أن هذه التكنولوجيا تقوم بالتقاط التغيرات التي تظهر على ملامح الوجه الناجمة عن المستويات المختلفة لهرمون التستوستيرون، فمن المعروف أن الأخير مرتبط بدرجة ميل الشخص لارتكاب جريمة.

ويعتقد كوسينسكي أن كاميرات المراقبة في المستقبل ستستخدم برنامج الذكاء الاصطناعي لقراءة الوجه لمساعدتها في العثور على الأشخاص المفقودين أو الهاربين أو الخطرين.

يُذكر أن باحثين في جامعة ستانفورد طوروا في السابق برنامج ذكاء اصطناعي يستطيع معرفة الانتماءات السياسية لأشخاص يقطنون منطقة معينة، وفقاً للسيارات التي يقودونها، اعتماداً على صور غوغل ستريت فيو، مستندين على أسلوب "الشبكة العصبونية التلافيفية".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات