كيف تحسّن الشوكولا الداكنة خصوبة المرأة ؟


جراسا -

للشوكولا فوائد صحية عديدة، وخاصة الداكنة التي تبلغ فيها نسبة الكاكاو 70 بالمائة أو أكثر. لكن هل تعلمين أن الشولاكولا الداكنة مفيدة أيضاً للصحة الإنجابية؟ إليك تأثير الشوكولا على الخصوبة:

تحتوي الشوكولا الداكنة على مادة مضادة للأكسدة تسمّى أرجينين تحسن تدفق الدم إلى الشرايين الدقيقة وأعضاء الجسم ومنها المبيض وهو ما يزيد من جودة البويضات.

* من المعروف أن تناول الشوكولا وخاصة الداكنة وسيلة فعّالة لتخفيف التوتر الذي يلعب دوراً سلبياً في إعاقة فرص الإخصاب.

* تساعد الشوكولا الداكنة على تقليل مقاومة الجسم للأنسولين، وهي حالة يرتبط وجودها لدى كثير من النساء ببمتلازمة تكيس المبايض، وقد تطوّر إلى مرض السكري.

* تحتوي الشوكولا الداكنة على توليفة من المعادن مثل الحديد والنحاس والكالسيوم والزنك والمنغنيز وبعض الإنزيمات تساعد على توازن الهرمونات، وهو عامل هام في نجاح عملية الإباضة والإخصاب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات