نحو 200 قتيل بسبب الامطار في اليابان


جراسا -

قتل نحو 200 شخص على الأقل جراء الفيضانات والانهيارات الارضية بغرب اليابان في حصيلة جديدة اعلنها المتحدث باسم الحكومة الخميس.

وقال يوشيهيد سوغا خلال مؤتمر صحافي ان رئيس الوزراء شينزو ابي امر خلال اجتماع خلية الازمة بالتصرف باسرع ما يمكن لانقاذ الضحايا.

وكانت حصيلة سابقة اشارت الى وجود 179 قتيلا جراء الكارثة.

ورئيس الوزراء الذي الغى جولة له في اربع دول بينها بلجيكا وفرنسا توجه الاربعاء الى مقاطعة اوكاياما احدى اكثر المناطق تضررا مع هيروشيما على ان يزور الجمعة منطقة اخرى لحقت بها اضرار.

واضافة الى القتلى الـ199 قالت السلطات انها لا تملك اي معلومات عن عشرات الاشخاص في وقت تحدثت وسائل اعلام محلية عن وجود زهاء ستين مفقودا.

وادى التساقط غير المسبوق للامطار خلال ثلاثة ايام الى فيضانات هائلة وانهيارات طينية واضرار كبيرة اخرى حاصرت اعدادا كبيرة من الناس.

وفي المناطق التي شيدت فيها مبان على سفوح الجبال ادت الانهيارات الى تدمير مساكن بالكامل وغطت الوحول احياء برمّتها.

وصدر امر جديد باخلاء قرية في منطقة هيروشيما بسبب خطر ناجم من فيضان بحيرة وفق ما ذكرت السلطات المحلية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات