وسائل إعلام إيرانية تشن حملة عنصرية ضد السعودية والعرب


جراسا -

جاءت ردود أفعال وسائل الإعلام الإيرانية المعارضة والقريبة من السلطة متشنجة في التعاطي مع ما نسبته صحيفة "لوفيغارو" للعاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز من أقوال فحواها "أن دولتين في المنطقة لا تستحقان الوجود هما إسرائيل وإيران."

وتأرجحت الحملات الإعلامية الإيرانية بين العنصرية الفارسية المعادية للعرب وخادم الحرمين الشريفين باعتباره أهم شخصية عربية ورمزاً لهم، والطائفية التي سعت للضرب على وتر الشيعة والسنة.

ورفع موقع "تابناك" المعادي للعرب التابع للجنرال محسن رضائي، سكرتير مجلس تشخيص مصلحة النظام، علم هذه الحملة دون أن يتأكد من صحة ما نشرته لوفيغارو، معتبراً ذلك ينبع من كون "المملكة العربية السعودية تنظر إلى إيران الآخر الذي من خلاله تعرف نفسها" على حد زعمه.

في حين أن أهم القواميس الإيرانية المعروفة باسم "دهخدا"، والذي كتب في النصف الأول من القرن الماضي، يعرف الفارسي من خلال جعل العربي نقيضاً له فيقول إن "الفارسي هو من ليس عربي".

وتجاوزت بعض المواقع الحدود لتصل إلى استخدام لغة عنصرية معادية للعرب بشكل عام والمملكة العربية السعودية بشكل خاص. فاستخدمت أبيات من الشاعر الملحمي الإيراني فردوسي في ذم العرب في أكثر من عنوان، حيث يقول فردوسي في ذم المسلمين العرب الفاتحين لإيران: "بلغ الأمر بالعرب بعد شرب حليب النوق وأكل الضبا أن صاروا يتمنون تاج كسرى، تف عليك أيها الفلك الدوار تف!".

هذا وحث الموقع القريب من مراكز القرار في إيران مراجع الشيعة كي تلعب ما اعتبره دورها التاريخي، حسب تعبيره، كما لعبته في الحروب بين إيران وروسيا في القرن التاسع عشر لإصدار فتوى الجهاد ومقاطعة المملكة العربية السعودية.

من جهتها، وخلافاً للتسرع الإعلامي الإيراني، سارعت السعودية إلى إصدار بيان على لسان مسؤول رسمي نفي فيه ما نشرته صحيفة فرنسية حول حديث الملك عبدالله.


النفي السعودي

ونفى مصدر سعودي مسؤول ما نشرته صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية على موقعها الإلكتروني منسوباً إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز من أنه قال إن دولتين في المنطقة لا تستحقان الوجود هما إسرائيل وإيران.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المصدر استغرابه من قيام الصحيفة بنشر مثل هذه المعلومات المغلوطة، مشيراً إلى أنّ مواقف المملكة العربية السعودية واضحة ومعلنة من دون مواربة، داعياً في الوقت نفسه الصحيفة إلى الحفاظ على مصداقيتها ونفي الخبر.
(العربية)



تعليقات القراء

ابو جبران
يجب طرد كل من له علاقة بدولة المجوس ايران يجب قطع العلاقة مع الفرس الحاقدين اعداء الامة
اسرائيل يجب عليها ان تسرع وتضرب ايران لانها من اشد الاخطار التي تحيط بنا
نحن ابناء عمر والقعقاع يا ابناء ابو لؤلؤة المجوسي
03-07-2010 10:53 AM
فتاه حره
يريدون اشعال النار المقدسه مره اخرى ونهضة الامبراطوريه الفارسيه
وهم يتسترون بالدين واشعال الفتن في البلاد العربيه وهم ودولة العدو اكبر خطر
يهدد الامن القومي العربي

دعهم يحلمون وان شاء الله سوف يرد كيدهم ويشغلهم بانفسهم
03-07-2010 11:04 AM
اصبروا
لسه ما شفتوا شيء من ايران
والله غير تترحموا علا ايام اليهود مع ايران اصبروااصبروااصبروا
03-07-2010 11:06 AM
شايط الفطابلة
أساؤوا للعرب!!!!!!!!!!!!! حي على الجهاد يا عرب،،، الآن الآن وليس غدا ،،،،، أنتفض يا سمير الرفاعي ،،، هناك من يدعوا لمحوا العرب عن الخارطة،،،،ن أنتفض وسيولو هاربين من طلتك البيهة

عرب مين والناس نايييمن
- الدنمارك عملوا الرسوم السيءة للرسول ( ص) وما حد انتفض

- هولندا، دعت لمحو الاردن عن الخارطة وما حد انتقض

- هولندا، علمت فيلم مسيء عنا لقران الكريم وما حد انتفض

- امريكا، احتلت العراق وشردت اهله ويتمت 7 مليون، ورملت 2 مليون، وقتلت 2 مليون رجل وشيخ،،،، وما حد انتفض

- امريكا، احتلت افغانستان الدولة المسلمة الحق، وما حد انتفض

- بريطانيا وقوات التحالف والحلف الاطلسي اسقوطوا النظام العراقي والنظام الافغنستاني وعذبوا عرب ومسلمين وسجنونهم بدون ذنب،،، وما حد انتفض

- البنك الدولي فارض رسوم وضرائب على الدول العربية لحد ما قتلت الشعب بالكامل وما حد انتفض

- الحكام العرب، لعنوا سلسفيل المواطن العربي، من قهر وظلم وحكومات ظامة مستبدة ليست من بيئة المواطن العربي وحاربتوا بلقمة عيشه ورابته ودخله وما حد انتفض

- اسرائيل، سرقت بلد عربي بالكامل وشردت اهله بين لاجىء وتازح وشهيد وما حد انتفض، وقتلت كل الارادة العربية، وما حد انتفض

والآن،،،، ايران بتهاجم العرب، اي طز بالعرب اذا احنا اصلا عرب
احنا كثير علينا نكون مجوس ، ننعبد الاصنام بالتبت،،، اشرف لألنا،،، وقال شو،،،، ايران تهاجم العرب،،، اي الحاكم العرب رفش بنص بطن المواطن العربي وما حد سأل او انتفض، وجاي تحكوا ان ايران بتهاجم العرب، تهاجمهم وتمسح فينا الارض لأنو منستاهل اكثر من هيك
03-07-2010 11:07 AM
ابوصقر
فتوى الجهاد ضد العرب!!! ليش لسه بدهم فتوى!!! الجهاد ضد العرب بلشوه من زمان ...حماس وحزب الله شو بيعملوا؟؟؟
03-07-2010 11:09 AM
معاوية
-لا داعي لاظهار الفتنة بين المسلمين....لان هذه التفرقة من مخططات الصهيونية...
03-07-2010 11:38 AM
العندلـــــــــيب
انا مع اسرائيل وامريكا في ضرب ايران وتخليصنا من المجوس الصفوين اللي ذبحوا اهلنا بالعراق الله يقوي امريكا واسرائيل عليهم
لانهم لو انتصروا علينا الشيعة رح يذبحونا وحكامنا يشردوا
03-07-2010 12:18 PM
العربي
الله يرحم صدام حسين ولا يسامح الحكام العرب ...
03-07-2010 12:27 PM
بنت شريره
خلينا نكون منصفين

احنا العرب ما شاء الله علينا شغلنا نجعجع وخطابات ولا ولن ولم وبنشد على حالنا وبتنتفخ اوداجنا وبنمسك القلم عند اي مشكله بتصادفنا وبننزل مقالات وردح وسب وشتم ونحن ونحن واحنا ما بنسوى في الوقت الراهن قشرة بصل .

وفي ميزان القوى الميزان طابش علينا .

شاطرين بالحكي وبالحكي اكتر من هيك بطلعش منا .

تمام كلام الاخ شايط الفطابله مع العلم انه من زمان لا شطنا ولا دخلنا جوال على طول الجوال داخله فينا .

رحم الله امرءا عرف قدر نفسه فوقف عند حدها .

احنا شو بنساوي جنب ايران كل الدول العربيه مجتمعه كل عشره بقطينه .

ايران اللي مش عاجبتنا ايران الفرس ايران الشيعه الصفويين والروافض وسموهم ما شئتم

ايران قوه لا يستهان فيها .

كانت صديقه لليهود او ما كانت مش هاد المهم

المهم انها قوه وهاد الزمن هو زمن الاقوياء والتحالفات وزمن المصالح .

احنا العرب السنه شو عملنا ما بدنا نروح لبعيد ولا بدنا نجيب سيرة فلسطين لانها هاي لحالها قصه بتخزي .

خلينا نحكي عن اشي قريب ما نسيناه العراق العراق راحت بسبب الامه العربيه يعني احنا السنه اللي ما عندنا هم الا نشتري ونعمر ناطحات سحاب واستثمار وسياحه ودعاره مقنعه وغير مقنعه واتجار بالبشر وبالجنس والقنوات الفضائيه تبعت النور وهز يا وز .

ايران بتشتغل علم وسياسه مع الحصار المفروض عليها قدرت تبني قوه اقتصاديه وقوه حربيه لا يستهان فيها قدرت تصنع خرجت علماء سلاحها مخيف بتخوف فيه جيرانها والعرب السنه اللي نايمين في بحر من العسل .
ايران دوله محتله لجزر عربيه واحتلت العراق بزلمها سياسه بشتغلوا.

واحنا شو عملنا استقبلنا فلول الهاربين وشجبنا واستنكرنا وقلنا حلو هدول الفالين معهم مصاري بنستفيد منهم استثمار.

الضعيف ما بطلعلوا يحكي ولا يفتح تمه .

اي سنه واي شيعه هاد زمن الاقوياء بس والضعيف يروح يلاقي اقرب حفره ويدمل حاله فيها .

ما بنزهق من الحكي اهل الحكي احنا والعلم تركناه لصحابه والنعم منا والله.
03-07-2010 12:40 PM
مسلمة سنيه
والله يا اخوتي ان الشيعه على المسلمين اخطر من اليهود لان اليهود القران والسنة اخبرتنا بنهايتهم ولن يبقى يهوديي على الارض سينتهون جميعا لكن الشيعه لهم معتقدات بعيده كل البعد عن ديننا الحنيف عدا حقدهم لصحابه رسول الله عليه السلام وستنا عائشة رضى الله عنها انا اختلطت بسيدات من الشيعه اذا رغبن باالأساءة لواحدة قلنا لها يا عائشة وهذه تعتبر قمة الاساءة من تلقب بعائشة ومن فترة كانت مقابله على محطه كويتيه مع شيخ شيعي اكد فيها على ان السيدة زينب هي نبيه وكانت تكلم الملائكة اعتقدانها بريئه من الشيعه ومعتقداتهم ولو رجعت للحياة لامرت بقتل جميع الشيعه احذرو المحطات الشيعية فهي تبشريه لشيعه وهي عدو خفي وخطير الاسلام هو القرأن والسنة فقط فنحن نتأمل ان تخلصناايران من اسرائيل ولكن ماذا بعد ذالك ستتخلص منا العرب والعرب المسلمين لان بأعتقادهم هم احق ان يعيشو فقط
03-07-2010 12:53 PM
ناصر السنة
بداية اعتقد ان الشيعة سينفرط عقدهم ان هم تركوا التفتيش على الخلافات القديمة التي زرعها ابن سبأ ومن ثم احياءها وهذا ديدنهم في القديم والحديث وهم رغم عقائدهم الباطلة اصبحوا قوة لا يستهان بها على مستوى العالم وذلك خلال 30 سنة من قيام ثورتهم .
اما دولنا التي تحمل راية السنة والجماعة وتظهر انها تدافع عنها فماذا قدمت هذه الدول التي تهاجم الشيعة عامة وايران على وجه الخصوص غير القنوات الفضائحية وناطحات السحاب واكبر صحن تبولة واكبر شماغ في العالم ثم بعد ذلك يسبون ايران ويلجأون الى امريكا لحمايتهم من ايران -كالذي يحتمي من الرمضاء بالنار-
لماذا لا تصيبكم الغيرة من ايران العدوة التاريخية لأهل السنة؟
لماذا لا تصرف الاموال على التصنيع الحربي بدل الفنادق وناطحات السحاب والموائد الحمراء والقنوات الفضائية وبدل ان توضع في بنوك الغرب لتحموا بلدانكم .

03-07-2010 01:24 PM
ابو ماركس الماركسي
يجب طرد كل الشيعة من اراضي العرب والمسلمين وكل من يشتبه بولائه للمجوس مثل حزب الله الرافضي
03-07-2010 02:17 PM
با الكيماوي يا ربين
ايران دولة مارقة لا تخضع لاي قانون دولي وعاثة بالارض فسادا.(البلقاوي)
03-07-2010 02:56 PM
عوض العربي الحر
عندما كان الشاه حليف اسرائيل واميركا يحكم ايران كان هؤلاء الحكام ألأقزام بالخليج يركعون أمامه ويقبلون قدميه لأنهم حلفائه في خيانة العروبة والإسلام . الجزر أحتلت في زمن الشاه ولم نسمع صوت واحد ينادي بإستعادتها في ذلك الوقت سوى سوريا والعراق . ولكن في هذه ألأيام يشد العرب حيلهم وينادوا بإستعادة الجزر والتي اصبحت ألان عربيه وكانت في عهد الشاه فارسيه .وفي هذه ألأيام يكثر النباح والنهيق والزفير والشهيق عند الحكام العرب ويعادوا أيران خدمة لأميركا والصهيونيه .
03-07-2010 04:27 PM
عوض العربي الحر
من رأى منك خائن الحرمين وهو يتبادل ألأنخاب ( طبعاً المنكر ) مع بوش الإبن وكيل نعمته وحامي عرشه . الصور موجوده عندي وانا مستعد أن أزود كل واحد فيها .
03-07-2010 07:49 PM
عوض العربي الحر
هناك دولتان مركزيتان ومجاورتان للوطن العربي وهما مسلمتان وأعني إيران وتركيا فمن الغباء أن نعادي هاتان الدولتان فهم ظهرنا ولا نريد أن يكون ظهرنا مكشوف في أي مواجهه
مع العدو الصهيوني لأن المعركه قادمه ولا مفر منها وإن لم نبدأها فسوف هم يبدأونها فمن الحكمة بمكان ان تظل علاقتنا طيبه مع هاتين الدولتين الجارتين وخاصة وهم يقولون نحن معكم ولجانبكم وهاهي تركيا قد بدأت تبتعد عن العدو التي كانت متحالفه معه وحتى ألأمس القريب .
عروبتي هي كل كياني وادافع عنها ولكن يجب أن لا نعادي الشعوب ألأخرى وخاصة من هم على إستعداد لمد يد العون لنا إذا دعت ألأقدار . وعلينا أن تظل علاقات طيبه مع الأمم وأن نبني تحالفات حتى ولو مع من إختلف معنا بالدين والمذهب شريطة أن يظل التفاهم والإحترام المتبادل هما القاعده التي تبنى عليها علاقتنا . حكام الخليج هم جراذين ألأمه ..... هل سمعتم بمسابقة ملكة جمال ألإبل وملكة جمال الخيل وملكة جمال الحمير والتي تقام هناك في دول الخليج وينفقون عليها مئات الملايين بينما هناك أناس في عالمنا العربي يتضورون جوعاً وينهشهم المرض ولا يجدون ثمناً للطعام والعلاج . ماذا لو جاء الحاكم بأمره رئيس الولايات المتحده ألأمريكيه وأمر حاكم من حكام الخليج بترك عرشه وقصره وصولجانه والرحيل الى جزر واق الوق هل تتوقعون بأن بأن ذلك الحاكم سيعصي لسيده أمراً . ماذا لو عادت تلك الجزر لسيادة الدول الخليجيه .... هل سيبنون فيها قواعد بحريه وجويه للدفاع عن ألأمه أم ستكون مرتعاً لقطع الأسطول الغربي والصهيوني . على شعوبنا ان تتنبه وأن تعرف من هو العدو ومن هو الصديق .... فنحن ليس لنا عدو في ديننا ودنيانا وأوطاننا غير الصهاينة المجرمين .
03-07-2010 08:29 PM
عوض العربي الحر
إن الصحفي الفرنسي الذي كتب هذه المقاله هو صحفي مشهور وذو مصداقيه فلا يجوز ان يكذب .... فخائن الحرمين أكيد قال هذا الكلام لكي يتملق أسياده ولرفع العتب أضاف إسرائيل
لرفع العتب فقط وحتى لا يلام على ما يقول فهو جاهل لا يفهم ما يقول .
أمة بليت بحكام قرده يستجدون العدو بعد أن فقدوا النخوة والحميه . فربما رايتم البقره الضاحكه حسون البارك حاكم مصرائيل وهو يكيل المديح للصهاينه وانهم صادقون وشرفاء ورب العزه سبحانه يقول بأنهم خونه ليس لهم عهد وقتلة للأنبياء ورسولنا الكريم يحذرنا من غدرهم . فعجباً لهذه الجوقه من الحكام .
03-07-2010 08:51 PM
إلى رقم 18
وينك يا رجل ؟؟؟؟ أين أنت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أرجوك متابعة هذه الوكالة لتساعدني في الرد على عملاء الصهاينة والأمريكان وهم ينادون بتدمير منابع المقاومة ايران وسوريا ويعادون ايران وحزب الله وحماس حسبي الله ونعم الوكيل عليهم أرجوك المتابعة والمساعدة في الردود عليهم سئمت الردود لأنني أرد لوحدي ولا يساعدني إلا القليل
03-07-2010 10:29 PM
عوض العربي الحر
إلى ألأخ رقم 19 ولا يهمك وإبشر يا طيب فأنا معك ومع كل الطيبين من ابناء هذا الشعب الطيب وهذه الأمه المجيده .
فيا اخي الكريم من الذي إستدعى ألأمريكان وكل قوى الظلام لتدمير دوله عربيه مركزيه كان لها ثقلها الإقتصادي والعسكري ألا وهي دولة العراق ألأشم . من أي انطلقت الطائرات الصليبيه (غير المسيحيه ) لتدمير عاصمة الحضاره العربيه بغداد .
واليوم ينادون بتدمير ايران بحجج واهيه خدمة للصهيونيه وبعدها سيطلبون تدمير تركيا وبعدها ربما اندونيسيا وغيرها وغيرها لأنه لن يهدأ للصهيونيه بال حتى تضع العالم كله تحت هيمنتها وهذا ما هو مكتوب في بروتوكلاتهم الشهيره فليكلف
كل انسان عربي نفسه ويقرأها ويقرأ ما جاء بكتابهم الذي يقدسونه أكثر من التوراه نفسها كتاب التلمود فمن خلاله تعرف نفسية اليهودي وما يضمر للعالم من شرور .
فيا اخي رقم 19 هناك اليوم ورغم الإنبطاح العربي الرسمي هناك فلسفة وثقافة جديده هي ثقافة المقاومه فلن يهزم العدو الاّ المقاومه ولن يمنعه من الإستمرار في غيّه ويحطم أحلامه الاّ المقاومه ومن ينتظر الرحمه والشفقه من بني صهيون فهو واهم ويراهن على سراب فكيف يستجدي الرحمه من أناس قتله محترفين وقتلوا حتى ألأنبياء كما أخبرنا سبحانه في كتابه العزيز وحذر منهم رسولنا الكريم صلوات الله عليه .
فإيران رغم كل شيء تظل بلد إسلامي وإن إختلفنا معهم بالمذهب ولهم الحق أن يدافعوا عن الإسلام وأرض الإسلام كما هو حق لنا .
لو كانت الحكومات العربيه تدعم لما وجد حاجة لإيران لكن هناك حكومات متحالفه مع الصهاينه متل مصر . فمن ينتقد ايران فعليه هو ان يتقدم ويقوم بالدور الذي تقوم به ايران بدعم المقاومه .
04-07-2010 12:40 AM
فتاه حره الى 18 و 19
يا اغبياء لو فرضنا صدقية المقال وان الكاتب ذو مصداقيه كما تدعون

فشوف المقال شو بيقول

دولتين ( دولة المجوس واسرائيل ) لا تستحقان الوجود يعني اسرائيل موجوده

فنصيحة قبل الكلام الفاضي البس النظارات جيدا

اما الوحده الشيعيه السنيه
فشفنا تلك الوحده جيدا في العراق وفي انقلاب حزب الشيطان في لبنان وانكشف
المستور والحقد الشيعي على العرب والسنه بالذات

فهل تستغبي القراء ام انك قادم من قم او من الجنوب؟
04-07-2010 06:33 AM
من رقم19 رد على 21 وكل من يؤيدها
نحن مش أغبياء نحن محللين في السياسة منذ 35 سنة ونعرف كل شيء يا أغبياء انكم ترقصون وراء من يرقص ولا تعرفون التاريخ ومؤامرات حكام العرب وأسيادهم / هل ايران دولة ظهرت من جديد وعرفتم أنها شيعية ؟؟؟؟ صح النوم !! وين كنتم أيام الشاة العميل الذي كان لا يعترف بقضية فلسطين وكان العرب يتعاملون معه بأنه صديق حميم وتذكروا باصات مؤسسة النقل العام الحمراء التي كانت في الأردن وهي صناعة ايران الشاة !!!!!!! وتذكروا سفارة اسرائيل في طهران ماذا كان يجري فيها / اليوم ايران هي عدو اسرائيل وداعمة لحماس وحزب الله الذي طرد اليهود من جنوب لبنان وهزمهم في حرب تموز وهو من يدعم حماس وبالنسبة لما جرى في بيروت / أين كنتم نائمين عندما كانت عصابات جنبلاط وألرابع عشر من اّذار عنما دخلوا الشوارع وكانوا يبطشون بعناصر حزب الله وهم أرادو لإسرائيل بالسيطرة على الإتصالات لكشف تحركات المقاومة وبالفعل قبل أيام كشفوا أكبر عميل للموساد في شبكة الإتصالات يعطي كل المعلومات عن المقاومة لليهود لماذا تنكرون ولا تتكلمون عن ذلك / انكم حلفاء لبني صهيون ولاأريد التفصيل أكثر
04-07-2010 10:48 AM
ابوصقر الى عوض العربي
عندما دعم العرب قوات التحالف في الحرب العالمية الاولى كان هدفهم التخلص من الدوله العثمانية الدكتاتورية فماذا كانت النتائج ؟ 22 دولة عربية وكل دولة منفرده بالكاد تستطيع حماية حدودها... زرع الكيان الصهيوني داخل فلسطين وتشريد اهله ....استعمار الدول العربية لسنوات طويلة من قوات التحالف و نزف ثرواتها و شل عقول ابنائها العرب وما زلنا لليوم نعاني من هذا الشلل...وووو....الخ !!! مع العلم ان قوات التتحالف كانت تدعم المقاومة العربية بالمال والسلاح للتخلص من الاحتلال العثماني ؟؟ واليوم اصبحنا نتمنى عودة الحكم العثماني !!!
ايران اليوم تكرر نفس السناريو لكي تصبح القوة الإقليمية الأولى في المنطقة والتوسع على حساب الجيران ...احتلال الجزر الاماراتية ...ادوار مشبوهه لاثارة الفتن الطائفية داخل دول الخليج العربي فالإيرانيون موجودون في كل دول الخليج بكثافة، مستغلين الخلل السكاني في هذه الدول، وأصبحوا يسيطرون على قطاعات اقتصادية كبيرة ...حماية برنامجها النووي عن طريق تهديد الغرب بعدم التعرض لها لانها تملك مفاتيح اشعال البلبله في المنطقه (العراق ,حزب الله,حماس,دول الخليج.....) ...ولهذا كله فإن إيران، لن تتراجع عن دورها ونفوذها الإقليمي، سواء في دول الخليج أو في المنطقة العربية ككل، ولن تتراجع عن ملفها النووي، الذي ترى أن نجاحه هو الداعم الأكبر من أجل تنفيذ حلم التمدد والسيطرة ومنافسة الكبار، بل وفرض المذهب الشيعي والفكر الثوري على الجيران العرب ....اخشى ان يأتي اليوم الذي نترحم فيه على امريكا والاحتلال الصهيوني......
04-07-2010 11:15 AM
الماجـــدي
إيران وإسرائيل كلتاهما تبحثان عن نفوذ وسيطرة على العالم العربي. احتلال العراق وتدميره وحرب لبنان وكذلك المواجهات في فلسطين واليمن , أصبحت ساحات للحرب بالوكالة بينهما.
وان الأدوات السياسية التي تستخدمها كل من إيران وإسرائيل لتحقيق مصالحها على حساب الامة العربية موجودة فعلياً ! وأنه لا فرق بين اسرائيل وايران من زاوية النظر اليهما كدولتين غير عربيتين تحتلان أراضي عربية، اذ تحتل ايران العراق وثلاث جزر عربية هي الطنب الكبرى، والطنب الصغرى، وأبو موسى، وكلها جزر اماراتية. بينما تحتل اسرائيل أراضي فلسطينية ولبنانية وسورية.
ان ايران تبحث عن نفوذ وسيطرة في الخليج العربي الذي تسميه "بالخليج الفارسي"، بينما تسعى اسرائيل الى نفوذ وهيمنة على منطقة الشرق الاوسط برمتها. ويتضح هذا ايضا اذا ما بحثنا في العلاقات التاريخية لكل من ايران واسرائيل مع امريكا وأوروبا . فايران منذ عهد الشاه، كانت، ولا تزال، تسعى لأن تكون الوكيل الوحيد لأميركا في منطقة الخليج، بينما تحاول إسرائيل في المقابل ان تكون الوكيل الوحيد ايضا لأميركا، ولكن في مساحة أوسع، وهي الدول العربية والخليج العربي . وبالتالي فإن اي معارك مباشرة أو غير مباشرة بين ايران وإسرائيل، هي معارك على من يفوز بالوكالة الأميركية في منطقتنا.

لنتذكر مشهد اغتيال الشهيد -بأذن الله- صدام حسين.. حيث قدم رسالتين :
1-الرسالة الاولى : ها نحن ننفذ وعد التضحية القصوى من اجل الأمة ورفض الاستسلام والتراجع والمساومة على حقوقها ومصالحها ومبادئها. وأهمية هذه الرسالة تكمن في إن الأمة العربية كلها تعيش صدمة احتلال العراق، الحافة الشرقية للأمة العربية وبوابتها القوية التي تمنع ريح الصفوية الصفراء من العبور إلى بقية أقطار الوطن العربي. وفي هذه الرسالة يقول صدام الشهيد (نحن لها)، وسوف نبقى أمناء على العهد وحافظين للوعد. أنها رسالة الصمود بوجه طغيان أمريكا والكيان الصهيوني وإيران ورفض الانحناء لأي منها والتمسك بحقوقنا ووطننا. وهي بهذا المعنى رسالة تحد عظيم وكبير مباشر نقلته لمليارات العالم شبكات التلفاز العالمية في يوم الاستشهاد. صورة صدام المبتسم تحديا صارت حالة الأمة العربية وهي تنهض وتقاوم وتنتصر بصمودها ومبادئها الثابتة.

2 - الرسالة الثانية للعالم كله تقول :نحن العرب قد نهزم في معركة لكننا نرفض توقيع وثيقة استسلام ونعد التراجع هو الموت الحقيقي، لذلك فاننا بتحدينا للموت اغتيالا نؤكد للعالم بان هذه الحرب هي ساحة اختبار لإيماننا بالأمة العربية وحبنا للوطن، واننا سنكسبها في نهاية المطاف حتى لو خسرنا معركة أو معارك فيها.
04-07-2010 03:35 PM
الى 22 ابو 35 سنة تحليل
لمزيد من الفائدة حول العلاقة بين إيران وإسرائيل، أرجو أن يطلع رقم 22على
- كتاب: الحرب المشتركة.. إيران وإسرائيل!، لحسين علي هاشمي. وجدير بالذكر أن آية الله حسين علي منتظري، النائب السابق لآية الله الخميني، والذي يعيش تحت الإقامة الجبرية بمنزله بمدينة قم، كشف في مذكراته عن الاتصالات السرية بين رموز الإيرانيين وكل من إسرائيل والولايات المتحدةالأمريكية . وقد صدر حكم بالإعدام على آية الله منتظري عام 1975 لكنه لم ينفذ، بل وأطلق سراحه بعد ذلك بثلاثة أعوام، وأصبح عضوا في المجلس الثوري. يعتبر آية الله منتظري واحدا من أكبر المرجعيات الدينية للشيعة .
- الحلم الإيراني والحلم الأمريكي، أ.د. محمد السعيد عبد المؤمن، خبير في الشؤون الإيرانية،
- الحوار المطول مع المرجع الشيعي محمد حسين فضل الله، نشر على حلقات في صحيفة النهار اللبنانية، 7 نوفمبر 2002م.
- الغزو الفارسي للعالم العربي، عبد الله عبد الله السعيد.
وللعلم
جمهورية إيران الإسلامية قامت –كما هو معلوم- إثر ثورة دينية تزعمها الإمام الخميني على الشاه محمد رضا بهلوي عام 1979م. وهي تعتمد على الفارسية كلغة رسمية للدولة، والتقويم الفارسي !!!!! كأساس للتأريخ بل يُعدُّ يوم (النيروز) !!!! من الأعياد الرسمية للدولة......
ويقوم دستور جمهورية إيران الإسلامية، الصادر عام 1992م، على مبدأ (ولاية الفقيه) المادة 5 من الدستور.
ووفقا للمادة الخامسة عشرة بعد المائة "ينتخب رئيس الجمهورية من بين الرجال المتدينين السياسيين" ويشترط فيه أن يكون "مؤمنا ومعتقدًا بمبادئ جمهورية إيران الإسلامية والمذهب الرسمي للبلاد"! ويؤدي رئيس الجمهورية اليمين على أن يكون –فيما ينبغي عليه أن يكون- "حاميا للمذهب الرسمي"! و"متبعًا لنبي الإسلام والأئمة الأطهار عليهم السلام"! المادة الحادية والعشرون بعد المائة!!!!!


04-07-2010 04:13 PM
ابن العرب رد على الماجدي وأبو صفر
مهما كانت ايران فهي أحسن منكم خليكوا نايمين أنتوا وحكامكم في أحضان أمريكا واسرائيل الشعوب سئمت منكوا ومن خزاياكوا دائما مهزومين ولا تخجلون خلو الدور لغيركو أحسن منكوا
04-07-2010 04:18 PM
ابوصقر الى المسكين ابن العرب
كما ذكرت في مداخلتي من اثار الاستعمار غسل الادمغة العربية ...ندعو لك بالشفاء لتكون مواطن عربي صالح ...
04-07-2010 04:56 PM
رد على 27و و25و24
نريد أفعال لا شعارات كاذبة يا عبيد الحكام فلسطين راحت من زمان ولا يوجد مناطق حرة لا تخضع لأمريكا إلا غزة المحاصرة ومناطق سيطرة حزب الله هذا هو الصحيح وغير ذلك كله نفاق ودجل على الناس أقول كفاكم خداع وتنظير للحكام كفى كفى كفى الأطفال يعرفون الحقيقة كفاكم طفح الكيل من كلامكم الفاضي
04-07-2010 05:18 PM
صحفي
ليس صحيحا ان ايران واسرائيل لاتستحقان الحياة اذ ان لكل منهما قياده نتمنى ان تكون لنا رغم اختلافنا معهما
لقد زرق الله الشعبين بقيادة تسعى ليكون لهما عزة دولية فاسرائيل تريد الهيمنة على العرب كلهم وهذا مشروع لها وننتمنى ان يكون للعرب دولة تريد ان تهيمن على المنطقه
وايران جعلتها قيادتها دولة نووية وهذا يكفي
اما قياداتنا فجعلتنا في اخر سلم البشريه
من يستحق الحياه نحن ام هم
04-07-2010 11:47 PM
القيسي
غفر الله لك يا سيدنا عمر بن الخطاب لم لم تتركهم في مجوسهم ونارهم يعمهون وانحسبو علينا مسلمين وهم اشد خطرا ولئما من اليهود والان يشتومنك ويسبون الصحابة ويقدسون قاتلك ويحجون الى مقامه ويسمونه بابا شجاع الدين وبقولو مسلمين وانتقمو من العراق وتامرو عليه مع امريكا وبعض العملاء العرب وانظر ما الت اليه عاصمة العباسيين وشقو وحدة الشعب الفلسطيني بحماسهم الظلامية وخدمو نتنياهو خدمة العمر لان عدو جدك ما يودك لو نعبدو عبادة ربك الحقد على من هو عربي في دمائهم ولن يطلقو طلقة واحدة نجاه اسرائيل فالشقيقين مهما اختلفو لن يدمو بعضهما يا ريت دولنا العربية وحكامنا ينتبهو لهذا الخطر المجوسي الذي لن يبقي ولا يذر من امة العرب الحق عليهم العرب اللي اخرجوهم من عبادة النار الى عبادة الواحد الاحد سبحانه وتعالى لكنهم مجوس وسيبقون كذلك الى يوم القيامة
05-07-2010 02:35 AM
لولو
الفتنة اشد من القتل ... يعني الكفار اصبحوا خايفين على مصلحة العرب ...اصحوا يا عرب يا هبل طيب هم ذكروا انه اسرائيل ودولة المجوس طيب حاربوا اول اسرائيل بعدين تتفضوا للثانية ... بس اللعبة مكشوفة وبايخـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة اوي الهدف منها اثارة النعرات والمشاكل ...ز احنا يدا بيد جميعنا مسلمين بغض النظر عن المذهب وما راح شيء يغيرنا
05-07-2010 10:25 AM
رد على29
يبدو أنك شلومو غانور أو يوني بن مناحم
05-07-2010 11:25 AM
بنت الشوبك
الي القيسي ليس بعد كلامك كلام فما نطقت الا الحقيقه بارك الله فيك
05-07-2010 12:43 PM
الى 32 المجوسي
وانت يبدو انك شعبور او يزدجرد او ولايتي او رفسنجاني فان القيسي نطق بما يجول في صدر كطل من هو عربي ومسلم ومتخوف على امته العربية من احفاد ابو لؤلؤة المجوسي جد من تدافع عنهم استحي وشم وبلا ما تتهم من يقول الحق بما ليس فيه ولانك رقم ونكرة يرد عليك بنفس الاسلوب واذا كنت من خماس ايران في غزة ابشرك ان ايامكم اصبحت معدودة ولن تنالو من خامنئي الا التهويش ولا شيىء زيادة يا مغفل والله لو اسرائيل وامريكا ابادن العرب بما فيهم خماسك لن تحرك في طهران ساكنة وستفرح ايما فرح لانهم حقدو على اجدادنا الفاتحين لفارسهم واذلو امبراطوريتهم وهدمو ملكها لن ينسو ذلك ابدا انظر لعلمهم والشعار بداخله الى ماذا يرمز الى النار ايها الاهبل
05-07-2010 02:03 PM
من 32 رد على34 ومن يقول بقوله
تتهمني بالماجوسي أي من عبدة النار أعلمك بأن عبدة النار والبقر هم عندهم كرامة وطاعة لمعتقداتهم أكثر منك ومن أمثالك الحاقدين الاغبياء ولا ألومك على غبائك لأنك تعيش في ظل الدكتاتوريات التي تحظر الخوض في السياسة وبما أنكم لا تفقهون شيء إلا الولاءات للحكام وتبتعدون عن الله فهذا شيء طبيعي أن دماغكم مغسولة من فهم الحقائق وتخافون من بطش المخابرات والاجهزة القمعية هنا أقول لكم أنكم من مؤيدي المشروع الأمريكي الصهيوني في المنطقة وهو السيطرة على الثروات العربية وتطبيع العلاقات مع اسرائيل وضمان أمنها والقضاء على أي مشروع نهضوي عربي اسلامي يضر بمصالح أمريكا واسرائيل ناهيك عن التنازل عن حق العودة للاجئين الفلسطينيين والسيطرة التامة على كل القدرات العسكرية العربية ووضعها تحت السيطرة الصهيونية ولا مجال هنا للتفصيل هذا هو تيار السيطرة على العرب والمسلمين وتمثله اسرائيل وأمريكا والدول العربية المتحالفة معها وهي معروفة وكل من يؤيد هذه الأنظمة وهم المستفيدين في المقابل يا فهمانين هناك تيار المقاومة لهذا المشروع وتتزعمه ايران وسوريا وحماس وحزب الله والاّن ستدخل تركيا والشعوب الحرة عربية واسلامية / ايران هي الظهر المنيع لهذا التيار فعندما غطست أمريكا في وحل العراق وهزيمة اسرائيل في لبنان أرادت أمريكا إيقاع الفتنة الطائفية في العراق ولبنان والمنطقة باسم سنة وشيعة حتى يشتبكوا مع بض وينسون أمريكا لتلعب دورها القذر وتريح اسرائيل سياسة (( فرق تسد )) وكأن ايران ظهرت من جديد وقبل ذلك كانت سنة والاّن كفرت وكأن الصراع يدور حول الكفر والشيعة والسنة لا يا فهمانين الصراع بين الصليبيين واليهود من جهة والمسلمين من جهة أخرى وأعلنها بوش أريدها حرب صليبية /////// المهم نحن مستعدون أن نؤيد الهندوس والبوذيين وكل البشر ضد هؤلاء المجرمين اليهود والأمريكان الذين ذبحوا المسلمين وانتهكوا الأعراض ودنسوا الأقصى ولا يوجد عرب يدافعون عن حرمات المسلمين إلا بالكلام والشعارات وإذا لا تريدون ايران تفضلوا وفكوا الحصار عن غزة / أما حماس فهي حركة جهادية مسلمة سنية فلسطينية خرجت من الشعب وضحت وانتخبناها بنسبة ساحقة والغالبية الساحقة من الشعب يؤيدها لكن تيار الخيانة لا يريدها لكي يظل يفسد في الأرض ويتاجر بالقضية وقد أثبتت نفسها وهي الأحرص علينا أقول في النهاية اتقوا الله وارجعوا لدينكم وفكروا في الاّخرة أفضل من الدنيا
05-07-2010 04:56 PM
ابو جبران
ايران دولة كافرة واحاقدة على الاسلام
05-07-2010 06:14 PM
القيسي الى بنت الشوبك
اشكرك اختي العزيزة وبارك الله فيك انت ذات عقل نير ويا ريت خفافيش الظلام الذين ما زالوا يراهنون على خامنئي ونجاد ومشعل ان يصحو من غفلتهم انهم اصحاب الشعارات والخطب التي اكل عليها الدهر وشرب وانظري الى رد التائه النكرة 35 يتكلم بنفس اسلوب المتعصبين من ليس موافق لهم عبي وخائن ومرتد الى متى سيبقون في غفلتهم لن يجدوا من ايران الصفوية الا كل ما هو خطر وتامر على من هو عربي وياريت حاخامات خماس غزة ودمشق يستيقظو ويعودو لحضنهم العربي الاصيل لكن هيهات من باع نفسه للولي الفقيه من اجل حفنة من الدولارات ومنافع شخصية لن يعودو الى رشدهم لانهم هم المنتفعين ويطبلوا علينا وينظرو مقاومة انها مقاولة بالنسبة لهم ضيعو القضية والوحدة الفلسطينية بعد استشهاد المناضل الشيخ ياسين رحمه الله لن تنفعكم ايران ايها الاغبياء ولن ترو منها اي نصر ولن تحارب لكم اسرائيل حتى لو هدمن اسرائيل كل المقدسات من يسب صحابة المصكفى وازواجه يهون عليه امثالكم لا ردكم الله وحشركم مع الخميني وخامنئي لكي تقبلون ايديهم في جهنم
06-07-2010 01:35 AM
رد 35 على 37
خسئت شواربك يا قيسي وحرام أن تسمي نفسك بهذا الإسم لأنك نذل من أتباع الصهاينة وأحذية حماس تشرف رأسك يا لحدي مع العلم أنا لا أنتمي لحماس بل مؤيد لها لأنها قلعة شامخة في وجه الصهاينة لكن أمثالك من حاملي الشعارات الرنانة للأنظمة الفاسدة المهزومة والتي رمتها الشعوب في سلات القمامة وأنا مش نكرة يا غبي أنا معروف وبسبب مكان وجودي لا أذكر اسمي لحساسية موقعي الشريف بجانب الأقصى الشريف
06-07-2010 02:02 PM
من فلسطيني على الارض المباركه القدس بيت لحم رام الله
من نابلس من جنين من طولكرم من قلقيليه من الخليل من كل القرى والبلدات الفلسطينيه نبعث رسائل دعم للسعوديه ولشعبها ولملكها ولا لايران الفارسيه المجوسيه سبب دمار اهلنا في العراق وادخال الفتنه بينهم وقتلهم بالالاف للشعب العراقي ويا ويل المنطقه الي بدخلها اعوان ايران
06-07-2010 03:12 PM
ابن الخليل رد على 39
بس ادعم حالك يا فتحاوي يانجس كل أهالي هذه المدن يؤيدون ايران ولا يحبون هذه الدول إلا الفتحاوية وفلسطين لا يشرفها الفاسدين أمثالكم وقد أسقطوهم في الإنتخابات والله هذه الدول عمرها مابتنفع فلسطين بشيء وأنت يا فلسطيني أتحداك أن تدخل السعودية كزائر مثل الأجنبي انهم يعاملوك ارهابي ولا يسمحون لك بالدخول إلا بستين واسطة
06-07-2010 03:31 PM
الى ابن الخليل رقم 40
انا لست فتحاويا وانا لست حمساويا انا فلسطيني مستقل من الارض المباركه التي لا يعمر فيها الانجاس مثلك معليش لساني نظيف لكن البادئ اظلم انت تعرف يا ابن الخليل المزيف ولكل مدينه زبالتها ان اهل الضفه الغربيه بالذات من قلقيليه في الشمال الى الخليل في الجنوب يكنون الاحترام والحب للسعوديه وهي من الداعمين للشعب الفلسطيني انني اقول لك ان الايرانيين اشتروك بثمن بخس لتؤذي اهل وطنك لان نفسك مريضه ويجب ان تعالج عند طبيب نفسي انت واشكالك نحن الشعب الصامت المستقل لن نسمح لاشكالكم في الضفه الغربيه ان تخرجوا من جحوركم وتعيثوا فسادا وانا اقول لك وانا مستقل مع ابو مازن قلبا وقالبا ومع الاردن ومليكها المفدى خسئتم يا لابسي عباءة الدين الكاذبه لا تنسى انك بدات بالغلط يا ابن الخليل يا متدين اين الرسول منكم ياايادي ايران في المنطقه لا صوت يعلوا فوق صوت الاردن وفلسطين ومن ورائها السعوديه
06-07-2010 03:58 PM
ابوصقر الى رقم41
انتم الشرفاء الصامدين على الارض الطاهره ونعدكم نحن الاردنين الشرفاء ان نبقى الى جانبكم بأرواحنا ودمائنا حتى نصلي معا في الاقصى والقيامة .....اما الفئران فلن نسمح لهم بالخروج من جحورهم .......عاشت فلسطين وعاش الاردن .........
06-07-2010 04:43 PM
من القيسي الى النكرة اللي مو معروف اسمه38
من الذي يخسأ ويخسا شاربه وعميل وجبان لا يجرؤ حتى على ذكر اسمه وتدعي ايها الجبان انك بجوار الاقصى حرام ان تسكن ارض فلسطينلانك وامثالك هم من نصرو اليهود وتدافع عن اسيادك في غزة اجب بصراحة وشجاعة اذا توفرت لديك وما اظن هل حماسك اليوم كمحاس ايام احمد ياسين لا لا لا لا اتدري لماذا ايها الغبي المر واضح ولا يحتاج الة شرح اصبحت ممولة من طهرانك وهل اخلاق الاسلام ان تشام وتلعم من يخالفك الراي لكنها اخلاق الشيعة الصفويين المؤسس مذهبهم على الشتم واللعن والذي هو من عماد المذهب وهكذا انتم يا بتاعين حماس هذا دندنكم سحقا لكم ولمن يسير في ركبكم والله الحركات الوطنية والماركسية والشيوعية الفلسطينية والعربية وانت تعفرها ما عرفنا منها اللعن والشتم وتكفير الاخر وهي من هي لكنكم انتم لست باخلاقهم رغم ما تدعون من تدين وتلبسون عمائم ابليس طهران ومشعلم لن يهمخ امثالك ولو قتلت 100 مرة وابيدت غزة واهلها عن وجه الارض وقيادتك في غزة هم الرابحون لكن لا تفرحو ايامكم اصبحت معدودة ليؤرتاح منكم ومن عبائتكم النجسة المواطنين الغزاويين وحاولتم نقل قذارتكم الى الضفة لكن فشلتم وخسئتم في اهدافكم
06-07-2010 04:49 PM
من ابن فلسطين المباركه بيت لحم القدس رام الله الى ابوصقر والقيسي
من نابلس من طولكرم من جنين من قلقيليه من الخليل من كل القرى الفلسطينيه الصامده ابعث لكم تحياتي وانا من الشعب الفلسطيني المرابط انكم الرجوله الحقه انكم ضمير الامه انكم اوفياء للاردن وفلسطين اوفياء لكل الاشراف من الشعبين الارني والفلسطيني نحن قلب واحد في جسد واحد لن نسمح للفئران الايرانيه ان تدخل بيوتنا نحن في الضفه الغربيه نكن الاحترام والتقدير والحب للشعب الارني من الشمال اربد حتى الجنوب معان هذا الشعب الرائع والمخلص والرجال الرجال المخلصين لفلسطين والاقصى ان الاحتلال الذي ابعدنا عن بعضنا لكن قلوبنا مع الاردن ومع مليكه نحن في الضفه الغربيه نؤيد ونقف بشده مع الرئيس ابو مازن لانه الامل في تخليصنا من الاحتلال وسياسته سياسه حكيمه وهو دائم التشاور والتنسيق مع جلالة الملك عبدالله ايده الله ورعاه وحماه للاردن وفلسطين الله مع الشعبين الاردني والفلسطيني وتحياتنا للشعب السعودي وقيادته ولي مش عاجبه يشرب من البحر الميت
06-07-2010 06:32 PM
ردمن رقم 38 على العميل 43 وأصحابه
خسئت يا فتحاوي يا دايتوني يا لحدي أنتم أداة تنفيذية لدايتون ونتنياهو وكلنا في فلسطين نكرهكم لعمالتكم والدليل رميناكم في حاويات القمامة في الإنتخابات وانتخبنا حماس الشريفة وفازت بأغلبية ساحقة في الوقت الذي كان فيكم بعض الشرفاء لكن الاّن أصبح زعيمكم دايتون تنسقون مع الصهاينة وتطاردون المقاومين وتصفون المجاهدين بالإشتراك مع الموساد والجيش الصهيوني يا خونة أنتم عملاء العصر كل الشعب يكرهكم وخيركم رفيق الحسيني شيخ الزناة وتيسير التميمي سارق أموال الايتام والهباش سارق أموال الحجاج ومانع قراءة القراّن في مكبرات الصوت في المساجد هاهم أنتم يا أعداء الله كم حربا انتصرتم فيها يا خونة ؟ أنتم أبطال المجازر في الأردن ولبنان وغزة والاّن تذبحون في المقاومة يا كلاب دايتون حسبي الله ونعم الوكيل فيكم أنا مش نكرة أنا من سكان وادي الجوز في القدس وأصلي من الخليل يا نذل وتعرف لو ذكرت اسمي النتيجة تكون اعتقالي من اليهود يا عميل اليهود اذهب للدول العربية المهزومة خليها تساعدك على حصار غزة وللتنسيق الأمني مع اليهود وسيأتي اليوم الذي تصبحون فيه مثل أنطوان لحد وجيشه
06-07-2010 09:07 PM
ردمن رقم 38 على العميل 43 وأصحابه
خسئت يا فتحاوي يا دايتوني يا لحدي أنتم أداة تنفيذية لدايتون ونتنياهو وكلنا في فلسطين نكرهكم لعمالتكم والدليل رميناكم في حاويات القمامة في الإنتخابات وانتخبنا حماس الشريفة وفازت بأغلبية ساحقة في الوقت الذي كان فيكم بعض الشرفاء لكن الاّن أصبح زعيمكم دايتون تنسقون مع الصهاينة وتطاردون المقاومين وتصفون المجاهدين بالإشتراك مع الموساد والجيش الصهيوني يا خونة أنتم عملاء العصر كل الشعب يكرهكم وخيركم رفيق الحسيني شيخ الزناة وتيسير التميمي سارق أموال الايتام والهباش سارق أموال الحجاج ومانع قراءة القراّن في مكبرات الصوت في المساجد هاهم أنتم يا أعداء الله كم حربا انتصرتم فيها يا خونة ؟ أنتم أبطال المجازر في الأردن ولبنان وغزة والاّن تذبحون في المقاومة يا كلاب دايتون حسبي الله ونعم الوكيل فيكم أنا مش نكرة أنا من سكان وادي الجوز في القدس وأصلي من الخليل يا نذل وتعرف لو ذكرت اسمي النتيجة تكون اعتقالي من اليهود يا عميل اليهود اذهب للدول العربية المهزومة خليها تساعدك على حصار غزة وللتنسيق الأمني مع اليهود وسيأتي اليوم الذي تصبحون فيه مثل أنطوان لحد وجيشه
06-07-2010 09:07 PM
من شرطي فلسطيني من الخليل الى 46
انت تكره الشرطه الفلسطينيه لانك من الخليل وهربت الى القدس واخذت الهويه الاسرائيليه لما نستلم القدس وين بدك تهرب على تل ابيب السلطه والحكومه لا يكرهها الى الحراميه واللصوص وتجار المخدرات والعملاء من انت فيهم اصلا ما بشرفنا انك تنتخبنا في المستقبل اعملوا حزب جديد اسمه حزب الحراميه واللصوص واكيد بتنجحوا لانكم اكثار القدس ما بعمر فيها حرامي
06-07-2010 10:34 PM
من القيسي الى النكرة اللي مو معروف اسمه38 + 47
اؤييد ما جاء في رد ابن فلسطين المباركة انت من سكان وادي الجوز اللي احضرو كل مخدرات وحشيشة اسرائيل اليه والى سكانه لشطب غقولهم وصرفهم عن مقاومة الاحتلال يا اكبر عملائه اذا كنت رجلا ولا اظنك لم لا تذكر اسمك ايها الدعي سياتيك من يلقنك كيف تتهجم على علمك وغلم خماس وحاخامتها المقاومة فتح وقادتها ومناضيلها تاريخ مشرف ليس كتاريخكم من حضن الى اخر ولعلمك ايها المحشش انا من سكان باب الحديد واعرف من امثالك الكثير واذا اردت اسال عني هناك لتعرف من هو صاحب التاريخ المشرف يا قذر اخسأ ولتخسا معك كل عمائم الشر والبطش والتبعيىة الايرانية ورحمة الله على تيسير الزاغة واكل شهداء القدس الابرار سياتي اليوم القريب لنطهر القدس من رجزكم ونجاستكم وليخسأ الخاسئون امثالك من الذي تسبب في قتل غياش وابو هنود والم تسمع ايها الاخرق بالمدعو المرتد عن دينه مصعب حسن يوسف اليس من وعاء خماس ومن الذي ارشد الى مكان المبحوح اليس سيدتك طهران مقابل تسليم الموساد لقائد المقاومة السنية الشهيد عبد الملك ريفي اخرس لان جعبتكم مليئة بالعار والعمالة والنذالة الحق ربعك على طهران لتنظف ارض القدس من نجاستك
07-07-2010 01:27 AM
ردمن 46 على 47 و48
أولا : الشرطي العميل انك وغد من أوغاد دايتون وعندما ترى الجيش الإسرائيلي تخلع ملابسك وتهرب كالفأر وتختبيء في المحلات التجارية وعليك أن تخجل من عملك الذي يحمي اليهود وتحت أمر اليهود أما أنا لي أملاك في القدس وأسكن في بيتي وبين أقاربي ومعرضون للترحيل وأصلي في الأقصى معظم الصلوات لكن أصحاب المخدارات هم أشكالكم تسكرون وتحششون في الليل وتظهرون في النهار حماة وطن يا لحدي وكل أهل فلسطين يكرهوكم بسبب حمايتكم لأمن الصهاينة يا نجس لعنة الله عليك
ثانيا : القيسي كل ماذكرته هو صحيح مئة بالمئة وهو متوفر عندكم في فتح وليس عندنا لأننا صامدون وندافع بصدورنا العارية عن الأقصى مع الشيخ رائد صلاح وهو يعرف ذلك لكن أنتم يا حبايب رفيق الحسيني والكل راّه على القناة العاشرة تبيعون أرض القدس وغيرها لليهود وتحمونهم وتعقدون الصفقات السرية ثم يستوطن فيها اليهود كل ملفاتكم مكشوفة وفي الملف الأحمر مع فهمي شبانة يا عملاء الصهاينة تريدون أن نترك القدس وهي أرضنا وأملك لوحدي فيها عشر دونمات وعمارتين يسكن فيها أهلي يا واطي نحن جميعا متدينون يا أوغاد ولا نعرف الحشيش مثلكم يا أصحاب الكازينوهات وبيوت الدعارة في أريحا ورام الله كل الشعب يعرفكم ورماكم في القمامة وانتخب الشرفاء المجاهدين اذهبوا للجحيم وستحشرون مع الصهاينة يوم القيامة يا عملاء حسبي الله ونعم الوكيل عليكم
07-07-2010 08:42 AM
الى النكرة 49
مع كل ما ذكرت ايها النكرة الفارسي الصفوي بظلو تاج راسك وراس خماس وحاخامها الاكبر الصفوي مشعل لم يفتحو حسينيات في غزة للتشيع ولم يحجو لطهران ويزورو بابا شجاع الدين شهيدكم اتدري من هو انه ابو لؤلؤة المجوسي يا خوفي انكم تعملو الو مزار في غزة الصمود ستسحقون عورتكم انكشفات اذقتم اهل غزة الويل والثبور باسم الدين وهو منكم براء ولكن تنقيذا لاجندة ايران ياغبي على كل مال مر على الشعب الفلسطيني لم يحصل له مثل ما حصل له الان على ايديكم النجسة ايها الجبناء بودي ان اراكم عراة امام شعبكم ولكن يومكم قريب عن اي قدس وفلسطين تتحدث وانتم من قسم الوطن الى قسمين ويا يعيني رفضو اوسلو وانتخبو بفصل بسطار اوسلو لم تشاركون في انتخابات اوسلو كما كنتم تنهقون علينا صباح ومساء لكن لذة الحكم والسلطة اعمتكم من مدرسين للرياضيات في مخيم الشاطىء اللى ما تسمى رئاسة الوزراء هل القيت نظرة على هنية وهو يعتلي مدرعة ويضحك وفرحان من انقلابه على نفسه وعلى الشرعية لن تنجحو في اي انتخابات وانتم تدركون ذلكولهذا تسوقون الحجج والاسباب التي تهربون بها من خوض اي انتخابات لانكم سترمون الى مزبلة التاريخ من سينتخبكم بعد راى افعالكم الصفوية القذرة وبعدكم بتقولو مقاومة عن اي مقاومة يا اختبئتم تحت الارض وفي احضان النساء وتركتم اهل غزة يواجهون الموت اين كان هنية والزهارومن الذي ارشد على مكان صيالم ليقتله الصهاينه اليس هو مؤسس الانقلاب والقوة التنفيذية التي عربدت وقتلت لكن ابناء شعبها وعند الحرب فرو كجرذان اين هي الان كفاك نفاقا وتدليسا علينا الله يريحنا منك ومن خماس ياخدمة المشروع الصثهيوني العفن يا قذارة طهران الا تخشون الله ان تتحالفو مع اعداء الصحابة وامهات المؤمنين يا من تدعون الاسلام لكن هذا هو شانكم التاخوان في كل مكان لا مبدا ولا ضمير المهم المصلحة الاخوانية وليذهب المسلمين وقضاياهم الى الجحيم سياتيكم رجال محبين لفلسطين ويؤيكم معنى الوطنية يامكن تسوقون المراجل على اهل غزة العزل استحي وانضب والله الشيوعيينو الماركسيين استحو يعملو اعمالكم وانقلابكم الذي ارجع القطاع الى العصور الوسطى لا مقاومة ولا اعمار المهم انه هنية والزهار مسيطرين على حكم غزة وينتفعو الشيوخ الحاخمات من اعمال التهريب اذا لم تخجل من نفسك وتخرس لك عندي مفاجاة ستكسر ظهرك وتفصمك من الراس الى القدم لا تخليني انشر غسيلكم الوسخ اكثر من هيك بكفي ولا تتطاول على من كان يقاتل ويناضل وانت وحماس في عالم النسيان
07-07-2010 12:53 PM
اردني عربي غيور
قد يكون تعليقي مزعجا للكثيرين وغير مقبول وكنت قد علقت بنفس الجمل والعبارات على مقالة سابقة لكاتب مقالة نشرتها صحف الكترونية ولكن من مبدأ حرية التعبير اورد تعليقي هذا الذي يتناول الملف النووي الايراني ويتناول الدور الفارسي في المنطقة اذ ليس غريبا على الدولة الفارسية أن تبتعد عن مبدأ التقية الدينية والتقية السياسية معا وليس غريبا أن يعلو صوتها ويصبح يدوي في العالم بشكل عام وفي المنطقة بشكل خاص وعلى مبدأ ( عدو جدك مايودك) اذ سارعت وتيرة اصواتها العنصرية البغيضة بشكل ملفت بعد احتلال كل من افغانستان والعراق ولعب الدور الاساسي من قبل الدولة الفارسية في تسهيل الاحتلالين ومساعدة امريكا وحلفائها في ذلك ولكن بثمن باهض سياسيا نتيجة لاستعجال الادارة الجمهورية الامريكية في احتلال العراق ومن هنا يأتي غض الطرف عن أنشطة ايران النووية وتأخير فتح ملفها النووي لسنوات وقبول الادارة الامريكية وحليفتها الدولة العبرية بامتلاك ايران للقنبلة النووية الشيعية مقابل القنبلة النووية السنية الباكستانية واسباب أخرى مشابهه وبضمانات قوية بعدم استخدام القنبلة النووية الفارسية وتحت اي ظرف ضد الدولة العبرية ربيبة امريكا في المنطقة ليصار لاحقا اقتسام مناطق النفوذ في الشرق الاوسط وغرب آسيا بين كل من الدولة الفارسية والدولة العبرية وبالوكالة عن امريكا نظرا لتقاطع الكثير من المصالح الحيوية بين هذا الثالوث ولأن امريكا التي تريد مغادرة المنطقة لمنطقة اخرى ولتطبيق سياسة الفوضى الخلاقة اما الدولة الفارسية فمطلوب منها اتباع سياسات التهويش والمناوشات مع اسرائيل عن طريق حزب الله والتحالف الاستراتيجي مع سوريا وبخط متوازي في ايقاظ الخلايا النائمة الشيعية في دول الخليج وما قضية الحوثيين في اليمن الا مثال واضح وصريح على ذلك لأحداث ارباكات في المنطقة لاطالة امد عملية مفاوضات السلام بين السلطة الوطنية الفلسطينية والدولة العبرية ووضع حماس كحجر عثرة وواقع يفرض نفسه للحيلولة دون اكمال المشروع السلمي الذي لاترغب به اسرائيل وبالتالي ونتيجة لهذه الاختلالات والارباكات سسيتم فرض سلام مجزوء على كل من سوريا ولبنان وفقا لترتيبات امنية تفرضها اسرائيل وبالتوازي مع انسحاب تدريجي ايراني من دعم سوريا وحزب الله الشيعي اللبناني وبالتالي خروج السلطة الوطنية الفلسطينية من الحلبة وتأخير او انقاص اي استحقاقات لحل القضية الفلسطينية وهذا بدوره سيمكن حماس من الاحلال مكان السلطة الوطنية الفلسطينية في حمل القضية الفلسطينية وابرازهها على الساحة الدولية على انها الطرف المفاوض الشرعي والوحيد والشريك في عملية صنع السلام وبالتالي تاخير أي حلول سلمية مستقبلا مع استغلال اسرائيل هذه الفترة الزمنية في ابتلاع المزيد من الاراضي الفلسطينية وترحيل حل قضية اللاجئين على حساب دول أخرى في المنطقة التي ستقع بين السندان الفارسي والمطرقة الاسرائيلية او العكس مع تحجيم الدور التركي السني في المنطقة وحرمانها من لعب دور اقليمي في المنطقة مما يفسر تحرك تركيا وانطلاقها في موقفها هذا ومنذ مدة لتبحث عن دور اقليمي بارز كدولة سنية مع انها دولة علمانية سياسيا وتاكد لنا عدم اختلاف ايران زمن الشاه عن ايران الحالية الا بالاسم فلذلك لن يكون مستغربا أن يتم تغيير اسم جمهورية ايران الاسلامية الى اسم فارسي خلال العامين القادمين لأن ذلك من استحقاقات التحالفات وتقاسم النفوذ في المنطقة وتقاطع المصالح بين الدولة العبرية والدولة الفارسية فلا حرب هناك ستقع بين الحلفاء الثالوثي اللهم الا ربما ضربات انتقائية متفق عليها لكي تسير خطتهم وفقا لا هو مرسوم لها مالم يوقفها عن ذلك تغييرات في قواعد اللعب في اللحظة الأخيرة ومثال ذلك الموقف التركي وانتم هما يامعلقون الذين ما زلتم تتغنون بجدائل خالتكم وبجدائل الدولة الفارسية على انها راعية للمقاومة فمن منكم يقدم حقيقة بوبالارقام ماذا قدمت ايران للمقاومة ولماذا فهل مازلتم نائمين ؟ واعتذر عن الاطالة - اردني عربي غيور
08-07-2010 11:05 PM
اردني عربي غيور
قد يكون تعليقي مزعجا للكثيرين وغير مقبول وكنت قد علقت بنفس الجمل والعبارات على مقالة سابقة لكاتب مقالة نشرتها صحف الكترونية ولكن من مبدأ حرية التعبير اورد تعليقي هذا الذي يتناول الملف النووي الايراني ويتناول الدور الفارسي في المنطقة اذ ليس غريبا على الدولة الفارسية أن تبتعد عن مبدأ التقية الدينية والتقية السياسية معا وليس غريبا أن يعلو صوتها ويصبح يدوي في العالم بشكل عام وفي المنطقة بشكل خاص وعلى مبدأ ( عدو جدك مايودك) اذ سارعت وتيرة اصواتها العنصرية البغيضة بشكل ملفت بعد احتلال كل من افغانستان والعراق ولعب الدور الاساسي من قبل الدولة الفارسية في تسهيل الاحتلالين ومساعدة امريكا وحلفائها في ذلك ولكن بثمن باهض سياسيا نتيجة لاستعجال الادارة الجمهورية الامريكية في احتلال العراق ومن هنا يأتي غض الطرف عن أنشطة ايران النووية وتأخير فتح ملفها النووي لسنوات وقبول الادارة الامريكية وحليفتها الدولة العبرية بامتلاك ايران للقنبلة النووية الشيعية مقابل القنبلة النووية السنية الباكستانية واسباب أخرى مشابهه وبضمانات قوية بعدم استخدام القنبلة النووية الفارسية وتحت اي ظرف ضد الدولة العبرية ربيبة امريكا في المنطقة ليصار لاحقا اقتسام مناطق النفوذ في الشرق الاوسط وغرب آسيا بين كل من الدولة الفارسية والدولة العبرية وبالوكالة عن امريكا نظرا لتقاطع الكثير من المصالح الحيوية بين هذا الثالوث ولأن امريكا التي تريد مغادرة المنطقة لمنطقة اخرى ولتطبيق سياسة الفوضى الخلاقة اما الدولة الفارسية فمطلوب منها اتباع سياسات التهويش والمناوشات مع اسرائيل عن طريق حزب الله والتحالف الاستراتيجي مع سوريا وبخط متوازي في ايقاظ الخلايا النائمة الشيعية في دول الخليج وما قضية الحوثيين في اليمن الا مثال واضح وصريح على ذلك لأحداث ارباكات في المنطقة لاطالة امد عملية مفاوضات السلام بين السلطة الوطنية الفلسطينية والدولة العبرية ووضع حماس كحجر عثرة وواقع يفرض نفسه للحيلولة دون اكمال المشروع السلمي الذي لاترغب به اسرائيل وبالتالي ونتيجة لهذه الاختلالات والارباكات سسيتم فرض سلام مجزوء على كل من سوريا ولبنان وفقا لترتيبات امنية تفرضها اسرائيل وبالتوازي مع انسحاب تدريجي ايراني من دعم سوريا وحزب الله الشيعي اللبناني وبالتالي خروج السلطة الوطنية الفلسطينية من الحلبة وتأخير او انقاص اي استحقاقات لحل القضية الفلسطينية وهذا بدوره سيمكن حماس من الاحلال مكان السلطة الوطنية الفلسطينية في حمل القضية الفلسطينية وابرازهها على الساحة الدولية على انها الطرف المفاوض الشرعي والوحيد والشريك في عملية صنع السلام وبالتالي تاخير أي حلول سلمية مستقبلا مع استغلال اسرائيل هذه الفترة الزمنية في ابتلاع المزيد من الاراضي الفلسطينية وترحيل حل قضية اللاجئين على حساب دول أخرى في المنطقة التي ستقع بين السندان الفارسي والمطرقة الاسرائيلية او العكس مع تحجيم الدور التركي السني في المنطقة وحرمانها من لعب دور اقليمي في المنطقة مما يفسر تحرك تركيا وانطلاقها في موقفها هذا ومنذ مدة لتبحث عن دور اقليمي بارز كدولة سنية مع انها دولة علمانية سياسيا وتاكد لنا عدم اختلاف ايران زمن الشاه عن ايران الحالية الا بالاسم فلذلك لن يكون مستغربا أن يتم تغيير اسم جمهورية ايران الاسلامية الى اسم فارسي خلال العامين القادمين لأن ذلك من استحقاقات التحالفات وتقاسم النفوذ في المنطقة وتقاطع المصالح بين الدولة العبرية والدولة الفارسية فلا حرب هناك ستقع بين الحلفاء الثالوثي اللهم الا ربما ضربات انتقائية متفق عليها لكي تسير خطتهم وفقا لا هو مرسوم لها مالم يوقفها عن ذلك تغييرات في قواعد اللعب في اللحظة الأخيرة ومثال ذلك الموقف التركي وانتم هما يامعلقون الذين ما زلتم تتغنون بجدائل خالتكم وبجدائل الدولة الفارسية على انها راعية للمقاومة فمن منكم يقدم حقيقة بوبالارقام ماذا قدمت ايران للمقاومة ولماذا فهل مازلتم نائمين ؟ واعتذر عن الاطالة - اردني عربي غيور
08-07-2010 11:11 PM
طفرانة دائما
بدكم الصراحة الايرانين انظف وأطهر من كل العرب ، روحوا على ايران مافي غير الالتزام و الاحتشام لافي عراة ولا مياعة ، واول مظاهرات عشان فلسطين و الرسول (ص) بتطلع من طهران قبل العرب ، يكفي انه حكامهم مش عملاء وخونة . احنا صرنا مثل الصغار الامريكان بتحكموا فينا حبوا هذول و اكرهو ا هذول .
01-08-2010 11:17 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات