مريم نور : الزواج ورقة دعارة شرعية


جراسا -

مريم نور هي واحدة من الشخصيات التي استطاعت خلال السنوات الأخيرة أن تخلق حالة من الجدال والتساؤلات في الوسط الاجتماعي والإعلامي بشكل خاص بسبب تصريحاتها المثيرة.

وكان من بين هذه التصريحات المثيرة، حوارها الأخير الذي أجرته مع مجلة "ميوزيك نيشن"، والذي لم يخل بالطبع من مجموعة من التناقضات، كان أبرزها التصريح الذي أكدت فيه مريم أنها رأت في الفترة الأخيرة مجموعة من المخلوقات الفضائية ببعض الأماكن بلبنان.

أما التصريح الأكثر صدمة للجميع، كان رفض مريم لمبدأ الزواج مبررة ذلك بأنها "ترى ان الزواج هو ورقة دعارة شرعية، من يريد أن يتزوج لا يحتاج لمباركة ولورقة".

وعن العوامل المؤثرة بشخصيتها، أكدت مريم: "الخبرة هي سر تميزي، فلقد سعيتُ وراء العلم منذ صغري، فعندما كنتُ في الـ20 من عمري قابلت السيد موسى الصدر وهو من سماني مريم، وفرحتُ حينها كثيراً لأني كنتُ أبحث عن اسم لا يدل إن كنت مسيحية أو مسلمة أو بوذية، وفي سن الـ16 عاماً التقيت بالمعلم كمال جنبلاط الذي كانت تقرأ أمي كتبه في السر، لأنه كان ممنوعاً على المرأة أن تقرأ في ذاك الزمن لجبران خليل جبران وكمال جنبلاط".

وأضافت مريم أن إصابتها بمرض السرطان كانت نقطة التحول في حياتها ، وقالت: "والدتي أصيبت بالسرطان وتوفيت في سن الـ47 عاماً وجدتي كذلك أصيبت به وتوفيت في عمر الـ63 سنة ، وحين أصبت أنا به كان لدي 33 عاما، وقال لي والدي بأنني سأموت مثلهما، فرفضتُ وقرأت وعالجت نفسي، بعد أن اكتشفت أن الطعام والفكر هما الدواء وسر الشفاء، لا داعي للمستشفيات إن قرأنا، لكننا أمة لا تقرأ".

وحول علاقتها بأسرتها، قالت مريم: " أهلي لا يتواصلون معي، ولا يعترفون بوجودي، لأنهم معترضون على فكري لأني لا أميز بين الأديان، وأنا لا ألومهم ولا ألوم المجتمع، فنحن أمة الـ "واوا".

وأضافت مريم: " لقد تبرأت ابنتي مني بعد أن أشهرت إسلامي منذ 30 سنة تقريباً، ولكني لا ألومها فهي حرة أن لم تقبل بي هكذا".

وتابعت مريم: "أنا الوحيدة على شاشات التليفزيون التي تتحدث بالعلم دون مقابل مالي، ومع ذلك يعارضون الذي أقوله، حتى في الغرب يخافون من الذي أقوله، لدرجة أن بوش الابن يتصل بي قبل وأثناء تصويري لحلقتي على التليفزيون ليوقفوني عن الكلام، على الرغم من أن هناك علاقة صداقة كبيرة بيني وبينه هو وشقيقته، إلا أن مؤسسة الـFDA "Food and Drug Administration " لا تريد للبشر أن يعيشوا أكثر من 65 عاماً كي لا تضطر الدولة لتصرف عليهم، لذلك لا يريدون أن أوعي العرب بطرق علاج الأمراض".

وقالت مريم: "الخوف من أرائي وصل الى حد منعي من الظهور على شاشة الجزيرة ، لأن لديهم سقفاً من الحرية لم يرضيني، ولكني وجدته في تليفزيون الجديد NEW TV"".

وعن حياتها الشخصية، قالت مريم: "أنا تزوجت مرتين المرة الأولى كانت هرباً من المدرسة وفي المرة الثانية هرباً من والدي ومن أخي، ولكني مقتنعة باني لم أخلق للزواج والإنجاب، فعندما كان يتحدث الكاهن خلال زفافي الأول عن السراء والضراء كنت أفكر بأني أريد أن أهرب من زوجي، فدوري ليس مع الرجال، كما أن الزواج مقبرة الحب، وهو مجرد ورقة دعارة شرعية، كما قلت مسبقاً".



تعليقات القراء

مكوع
الزواج ما بحتاج لورقه....والمأذون انقطع رزقه
المدام ما بدها شي عالورق كل اشي عملي بكسب خبره يا خبره
04-07-2010 12:06 AM
فتاه حره
يا ست مريم

بالنسبه للزواج ونظرتك اليه ، لا تستحقين ان نرد عليك
04-07-2010 06:45 AM
ام بشار
حسبنا الله ونعم الوكيل فيكي على هالصبح
04-07-2010 08:29 AM
سوسو
صدقت الزواج ورقة دعارة شرعية
ولكن لا نستطيع التخلي عنها لانها اساس الحياة الاجتماعية
04-07-2010 08:46 AM
أســـــــــــــــــــــــــــــــــــامه
الناس بتقول لا اله الا الله على الصبح.............شو هالمخرفنه هاي؟؟؟؟؟ و ما دام بتعرفي بوش ليش ما حكيتيلو عن العراق؟؟؟؟؟؟؟ عنجد يا ريتـــــــــــــــــــــــــــــك ما أسلمتي
04-07-2010 09:43 AM
ناديا
لم يبق لنا الا المجانين لينظروا علينا
04-07-2010 09:49 AM
رائد
انا لا الوم مثل هذه العجوز التائهه ولكن الوم المحطتن والمواقع التي تعطي نثل هذه الافكار وهذه الشخصيات مكانا لتعبر عن ارائها وعن اوهامها / لا تريدين ان تتزوجي وان تنجبي هذا يعنيكي وليس من المفروض ان اسمع مثل هذه الافكار
04-07-2010 10:04 AM
زوزو
الغرض من الزواج
ان للزواج غرضين رئيسيين

لضمان الحفاظ على الجنس البشري واستمراره

(( يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا )) (النساء)
لتوفير الأساس القانوني والروحي للأسرة

((وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ )) (الروم)
فمن خلال الزواج ، تصبح العلاقة الزوجيه بين رجل وامرأة واضحة قانونيا. وهذا يوفرالاستمتاع المشروع فضلا عن الانجاب. إن الاسلام يجعل الممارسة الجنسية وكأنها امر طبيعي وجيد ، ولكنه يقيد الشركاء بالزواج وذلك لضمان حقوق الطرفين واحترامهما لهذه المسؤولية و عواقبها.

((نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّىٰ شِئْتُمْ ۖ وَقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ مُلَاقُوهُ ۗ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ )) ( البقرة )
ويوفر الزواج القاعدة الروحيه والبدنيه والعاطفية والنفسية والشراكة. وبتولد هذه الشراكة تديم المحبة والشفقه والتعاطف والثقة المتبادله ، والسكينة ويضع الاساس القانوني لتربية الأسرة. كما أن الاطفال الذين ولدوا من الزواج أصبحت حقوقهم مشروعة ويرثون ايضا ً.

رد على صاحبة الافكار المنحرفه حسبنا الله و نعم الوكيل
04-07-2010 10:30 AM
دانيـــــــــــــال إلى زوزو
لا تعليق بعد ما تفضلتي .

ولكي شكري ..
04-07-2010 11:16 AM
ثائر
إذا أنت غير مسلمة فلا نريد أن نستمع
04-07-2010 12:06 PM
أنوس
ما ظل في الخم الا ممعوط الذنب .......................

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

((سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة))،

قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .. قال: «الرجل التافه يتكلم في أمر العامة» .

يعني بأختصار هذي الكاهنه بتدعو للفاحشه بطريق غير مباشر وبتقول انه الزواج ورقة دعاره شرعيه , الزواج يا مريم مو جنس وبس الزواج حفظ لانسان من الفاحشه قبل ما يكون مثل اللي بتفكري فيه وبعدين انتي مين ومين بتمثلي لما بتقولي هالكلام استحي على حالك احسنلك.
04-07-2010 12:21 PM
كلمة حق 5 /7 /2010
الفيلسوفه الست مريم تقول انها قابلت في حياتها موسى الصدر في سن العشرين وسماها مريم وتقول انها التقت بالمفكر كمال جنبلاط في سن السادسه عشر وأن امها كانت تقرأ ل جبران خليل جبران و كمال جنبلاط وفي ذلك الوقت كان ممنوعا القراءه وانها على علاقة مع اللعين بوش هو وشقيقته كل هذا ونرجوا من هذه الست خيرا.................... لا والله لن تأتي بخير لأن افكارها هدامه تستقي علمها من نبع خبيث .... فالماء سيكون خبيثا ... من هذا النبع ..كما ستكون افكارها كذلك ...... فهذه الافكار التي لديها من فكر هدام فلا يأخذ منها اي معلومه ............
04-07-2010 12:35 PM
مسك
أشهرت اسلامها قال.واضح من تعليقها.مع احترامي بس انتي يانور اللي مابشع منك النور هبللللللللللللللللة.
04-07-2010 03:15 PM
ابوصقر الى أنوس
تعريف الكاهن حسب المراجع الاسلامية ((هو الذي يخبر عن مافي المستقبل عن طريق الجن او الشياطين . والكهانه نوع من أنواع السحر وماكثر من يدعي علم المستقبل وهذا لاعقل له ولادين )) و مريم لم تدعي العلم بالغيب اما اذا قصدت التجريح بالديانات السماوية الاخرى فهذا عيب عليك ....اقرأ وتثقف جيدا قبل الرد .....


04-07-2010 03:27 PM
جار القمر
اتمنى حين تنظرين للمرأة ان تشتمي كل من يستمع اليك.....لأنك وباء......قرأت المقالة من باب العلم بالشيْ....
04-07-2010 03:46 PM
...
ماسونية... مريضة نفسياً ...
04-07-2010 05:22 PM
رمل البحر
ان الله يمهل ولا يهمل . على فكره هيك أشكال الله بزيد عمرها لحتى يزيد طغيانها في الارض أكتر وأكتر وبنفس الوقت تكون حطب لجهنم
04-07-2010 11:07 PM
ابو الفد
هو الحق مش عليها ... الحق على القنوات اللي بتسمح لوحد مخرفنه تطلع اتسولف على الهوا

05-07-2010 09:34 AM
بنت اللوزي
مريم نور اساسا كنت استمتع لما اسمعلها فقط لما تحكي عن الخضار والصحة من كم سنة بدات تحكي عن اليوغا وتاثيرها على العقل والجسد وبلشت تدخل بالافلاك والنجوم وفعلا انا مو انوس لانه افكارها من بداية حياتها غلط فما تتوقع تعمل شي منيح وباكتر من مقابلة الها قالت انا اتمنى اغير افكار الشعب العربي المنغلق على افكار معينة
و من وين لوين مسلمة هاي بتتدعي الاسلام لتغير الوطن العربي بافكارها الغبية المنحلة صديقة بوش انشالله تموتي انتي وياه بنفس اليوم ...
06-07-2010 09:06 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات