برنامج تدريبي لخريجي" الشرق الأوسط" يؤهلهم لسوق العمل (صور)


جراسا -

اختتمت في جامعة الشرق الأوسط اليوم جلسات البرنامج التدريبي الخاص بالخريجين والذي نظمته عمادة شؤون الطلبة في الجامعة بالتعاون مع مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين - صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية .

ويأتي هذا البرنامج بهدف ترسيخ المهارات المختلفة للخريجين وتأهيلهم لسوق العمل وزيادة فرص توظيفهم وتجاوز المعيقات التي تعترضهم عقب التخرج.

وتخلل البرنامج على مدار يومين، محاضرات متنوعة في موضوعات التأهيل الوظيفي والتفكير الإبداعي والايجابي، وسيكولوجية التواصل والتأثير وتمكين الخريجين من اعداد سيرهم الذاتية بنجاح، إضافة لتزويدهم بمهارات الحاسب الالكتروني الأساسي، وإطلاعهم على قانون العمل الأردني و أبرز الحقوق والواجبات التي يضمنها للعاملين.

وأكد عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور سليم شريف أن البرنامج التدريبي للخريجين، يهدف لرفع كفاءاتهم وتزويدهم بالمهارات العملية والعلمية للتنافس على الوظائف المتاحة والحصول على فرص أفضل، وذلك من خلال برنامج تدريبي متنوع تفاعلي، تشرف عليه كفاءات اكاديمية.

وفي ختام البرنامج، تم توزيع شهادات التكريم على المشاركين، فيما عبر الطلبة المشاركون عن امتنانهم لهذه البادرة من قبل الجامعة، والتي من شأنها ان تمنح الثقة للخريج في نيل فرصة عمل مناسبة.

الجدير ذكره، أن جامعة الشرق الأوسط وبالشراكة مع مكاتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين، تواصل عملها لتوفير بيئة مناسبة لطلبتها للتعلّم واكتساب الخبرات والمهارات التي ترفع من قابليتهم للتشغيل، وتساهم في تغيير تفكير الطلبة تجاه ثقافة العمل والبحث عنه، بما تقدمه من خدمات تتعلق بالإرشاد المهني والتدريب والأنشطة اللامنهجية بما فيها الأعمال التطوعية.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات