رسائل الـ(SMS) تسبب المرض


جراسا -

أكتشفت باحثة أسترالية أن آلام الأصابع ليست هي الخطر الوحيد الناجم من إدمان كتابة رسائل نصية قصيرة عبر الهاتف المحمول.


ورصدت الباحثة (جيني كارول) مجموعة من الصور المرضية التي تصيب المراهقين بشكل أكبر بسبب كتابة الكثير من رسائل المحمول القصيرة.


ومن بين هذه الأمراض التي رصدتها الدراسة هو شعور الشخص المتكرر بعد كتابة الرسالة بأن هاتفه يدق إنذاراً بوصول رسالة اليه وعندما يتفقد الهاتف لا يجد شيئا أو تراجع الثقة في النفس عندما لا يتلقى كاتب الرسالة ردا على رسالته.


و من بين الأمراض التي رصدتها الدراسة أيضا (متلازمة الضغط العصبي التي تلي كتابة الرسالة) والتي تظهر في عدم إحساس كاتب الرسالة بما يدور حوله بعد كتابتها وكذلك الاستغراق في كتابة الرسائل النصية بهدف تعزيز الثقة في النفس ¡ و أوضحت الخبيرة أن أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بهذه الأمراض هم من يشعرون بالوحدة ويشكون في حب الناس لهم ويعتقدون دائما أنهم يفتقرون الاتصال بالعالم الخارجي.


وحذرت الخبيرة من انتشار مثل هذه الأمراض خاصة بعد أن أعلنت إحدى شركات المحمول في أستراليا عن تضاعف أعداد الرسائل النصية القصيرة التي تم إرسالها في البلاد منذ عام 2008 .



تعليقات القراء

دودة
تلفوني بقرأ الافكار وبترجمها لرسائل
03-07-2010 12:00 AM
يويو
فعلا هاد اللي بصير الله يخلي علم النفس اللي كاشف كل شي;-)
03-07-2010 09:42 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات