اغلاق

حمودة: قدمنا مقترحات حول قانون الضريبة وننتظر مزيد من الحوارات


جراسا -

اكثم الخريشة - قال رئيس غرفة صناعة الزرقاء فارس حمودة ان لقاء نائب رئيس الوزراء مع الصناعيين لمناقشة قانون ضريبة الدخل تخلله العديد من المقترحات التي طالب بها الصناعيون ليتم مناقشتها وادخالها في القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل الجديد الذي اثار جدلا واسعا في عهد الحكومة السابقة.

وبين حمودة لـ"جراسا" ان المطالب تمحورت بضرورة دراسة الاثر الاقتصادي وليس الاثر المالي، خصوصا ان الاثر المالي لم يأتي بجدوى على الايرادات المتوقعة لخزينة الدولة.

مضيفا ان اضافة اعباء على القطاعات الانتاجية بشكل عام والعبئ الضريبي بشقيه المباشر والغير مباشر يساهم في تباطؤ الاقتصاد الكلي وارتفاع لنسب البطالة، منوها الى ضرورة مراعاة القطاع الصناعي الانتاجي لمساهمته في تخفيض عجزي الميزان التجاري والمدفوعات في ظل الضغوط الكبيرة التي يشهدها القطاع.

وشدد حمودة على ضرورة ملاحقة ما يسمى بالاقتصاد الاسود والذي يشكل نسبة تتجاوز 40% في دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا منوها الى اهمية الاعتماد على بعض النظريات الاقتصادية ومن ابرزها نظرية "laffer" والتي تعني ان تخفيض الضرائب يزيد من قيمة الايرادات.

واكد حموده ان هناك المزيد من اللقاءات للصناعيين مع الفريق الوزاري الاقتصادي لبحث كل ما يخص القطاع والمشاكل التي يتعرض لها للنهوض الى افضل المستويات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات