البنك العربي يصدر تقريره الثامن للاستدامة


جراسا -

أصدر البنك العربي مؤخراً تقريره الثامن للاستدامة عن العام 2017 بعنوان "الاستجابة لتحديات الاستدامة". حيث يوفر هذا التقرير ملخصاً لأداء وإنجازات البنك في المجالات الاجتماعية والبيئية والاقتصادية للعام2017.

وقد تم إعداد هذا التقرير طبقاً لأحدث معايير إعداد تقارير الاستدامة للمبادرة العالميةل إعداد التقارير (GRI) والتي تم إطلاقها في العام 2016 والتي تعتبر أول معايير عالمية لإعداد تقارير الاستدامة وتعكس أفضل درجات الشفافية في الإفصاح عن الأداء.

ويأتي اصدار البنك العربي لتقريره الثامن للإستدامه استمراراً للنهج المؤسسي الذي يتبناه البنك على صعيد الإستدامة وفي إطار دمج مفهوم الاستدامة بمعناها الاستراتيجي الشامل ضمن أعمال البنك وأنشطته وممارساته اليومية بما يعزز من مساهمة البنك وأثره في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة. ومع إصدار تقريره السنوي الثامن للاستدامة، يواصل البنك العربي ريادته محلياً وعلى مستوى المنطقة في إطار سياسة الشفافية وتعزيز التواصل الإيجابي مع كافة الجهات ذات العلاقة كونه ضمن عدد محدود من المؤسسات الكبرى في المنطقة التي تصدر مثل هذه التقارير بشكل متواصل منذ العام 2010.

ويوفر هذا التقرير معلومات عن إنجازات والتزامات البنك العربي ضمن محاور الاستدامة الرئيسية للبنك والتي تشمل: التمويل المسؤول، وتمكين الموظّفين والتقارير الشفافة والوصول إلى النظام الأمثل والتعاون المجتمعي. حيث شهد العام 2017 عدة إنجازات ملحوظة في تحقيق أهداف الاستدامة في المجالات البيئية والاقتصادية والاجتماعية.

فعلى الصعيد البيئي،واصل البنك العربي جهوده البيئية والتي اسهمت في تقليل استهلاك الطاقة والإنبعاثات الناتجة عنها. كما واصل البنك جهوده الرامية إلى تقليل الآثار البيئية لعملائه من خلال تقديم الحلول البنكية الرقميّة (غيرالورقيّة). هذا إلى جانب دور البنك الرائد في تمويل مشاريع البنية التحتيّة الصديقة للبيئة، والتي تهدف إلى دعم جهود المحافظة على البيئة وتوسيع نطاق استخدام الطاقة النظيفة في الأردن.

اما على الصعيد الاجتماعي، فقد حقق برنامج التطوع في البنك أداء مميزاً، متمثلاً في زيادة ساعات تطوع موظفي البنك في النشاطات الاجتماعية المختلفة بنسبة 29% بينما زاد عدد المشاركات التطوعية بنسبة 28%.

للإطلاع على تقرير البنك العربي للاستدامة للعام 2017، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للبنك www.arabbank.com.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات