جولة ميدانية لامين عام سلطة المياه على الاغوار الوسطى والجنوبية (صور)


جراسا -

قال امين عام سلطة المياه المهندس اياد الدحيات خلال جولة ميدانية شملت مناطق الأغوار الوسطى والجنوبية ومناطق غور الصافي يرافقه المساعد للمياه م.يوسف العيطان ومدير الاعلام الناطق الاعلامي عمر سلامة بهدف الوقوف على الواقع المائي وعمليات التزويد المائي والمشاريع التي تنفذها الوزارة / سلطة المياه خلال الصيف في هذه المناطق وضمان وصول المياه للمواطنين بكفاءة وعدالة ان الوزارة/ سلطة المياه تسعى بكل امكانياتها لتطوير وتعزيز خدمات المياه والصرف الصحي في كافة المناطق .

وبين الامين العام الدحيات أن الوزارة/سلطة المياه تتابع عمليات التزويد بكافة المناطق من خلال فرق رقابية وتفتيشية بهدف ضمان وصول المياه للمواطنين جميعا بعدالة كاشفا النقاب عن عدد من المشاريع المائية التي يجري تنفيذها حاليا في كل من مناطق دير علا والشونة الجنوبية والاغوار الجنوبية.

وأوضح خلال اجتماعه في مديريه مياه ديرعلا بحضور النائب فضية ديات ومدير مياه دير علا م. محمد الرياحنة أن هذه المشاريع التي تنفذها سلطة المياه ستحسن من أدوار المياه وترفع كفاءة التزويد في مختلف المناطق حيث يجري حاليا تنفيذ المشروع الياباني في مناطق دير علا بكلفة إجمالية 13مليون دينار ويشمل بناء خزانات رئيسيه وفرعية باقطار مختلفة 250- 300 ملم بطول 13 كم حيث بدأ العمل بهذا المشروع نهاية العام الماضي وبلغت نسبة الإنجاز حتى الان 35% وسينتهي العمل منه بالربع الثالث من العام القادم باذن الله .

واطلع الامين العام والفنيين المرافقين على سير العمل بالمشروع الياباني في منطقة ظهرة الرمل واستمع من مدير المشروع عن سير العمل حيث يشمل المشروع بناء محطة جديدة وخزان رئيسي بطاقة تخزينية 330م3 في منطقة معدي وتاهيل محطة ضخ ديرعلا واستبدال المضخات القديمة بمضخات حديثة متطورة تقلل من استهلاك الطاقة وبناء خزان 280 م3

واوعز الامين العام للمعنيين بسرعة تنفيذ خط ناقل رئيسي في منطقة الطوال الشمالي بطول 3 كم لتحسين وتعزيز التزويد المائي لمناطق البراهمة والملاحة واستبدال عدد من الخطوط القديمة في منطقة الشفيرية لاستيعاب كميات المياه الجديدة التي تم توفيرها بعد تدشين ابار جديدة (2أ) بطاقة 100م3/ساعة وكذلك (16أ ) بطاقة 120 م3 /ساعة كذلك بين انه سيتم المباشرة بتنفيذ 4 خطوط ناقلة رئيسية عبر مشاريع اللامركزية لخدمة مناطق رويحة ،قصر الضيافة ،العارضة ، خزمة وكذلك تاهيل محطة تل المنطح واستبدالها ببناء محطة جديدة .

واوضح الدحيات ان الخطة المستقبلة التي اعدتها سلطة المياه للسنوات الاربع القادمة ( master plane ) تشمل ايضا تنفيذ خط ناقل من محطة راجب في الشمال الى مناطق ديرعلا بقيمة حوالي 120 الف دينار إضافة الى تنفيذ خطوط جديدة ضمن مشاريع اللامركزية واستبدال خط معدي الاسبيست بخط جديد قطر 8 انش كذلك خدمة منطقة معدي الغربية بخط 4 انش واستبدال خطوط تالفة في مناطق متفرقة من ديرعلا .

والتقى الامين بعدد من اهالي الطوال الشمالي بحضور النائب فضية الديات الى عدد من الملاحطات والاستفسارات مؤكدا ان الحكومة تهدف من الجولات الميدانية التي تنفذها لايجاد الحلول الناجعة من خلال أعلى درجات التعاون والتسهيل على المواطنين وتوفير كافة الامكانيات الفنية لمعالجة اي اختلالات موجودة داعيا الاخوة المواطنين الى التعاون مع كوادر واجهزة سلطة المياه والابلاغ عن ايه ملاحظات عبر رقم الشكاوي الموحد 117116 .

كما طالب الامين العام الاخوة المقاولين المنفذين للمشاريع بضرورة الاسراع بانجاز كافة الاعمال ومتابعتها لانجازها بالاوقات المحددة لضمان تنفيذ خطط وبرامج سلطة المياه ضمن البرامج المحددة .

وفي منطقة الشونة الجنوبية تفقد الامين العام عدد من مشاريع المياه يرافقه المهندس سامي الغنانيم مدير مياه الشونة الجنوبية و منها مشروع تنفيذ شبكات بمناطق مختلفة في منطقة الكرامة بطول 1.4 كم بخط 4 انش لتعزيز تزويد المياه لمناطق مختلفة في الشونة الجنوبية اضافة لعملية تركيب مضخات جديدة في محطة مياه الكفرين بكوادر ذاتية من مديرية المشاغل المركزية لتحسين عملية التزويد .

كما التقى في نادي شباب غور الصافي في الاعوار الجنوبية بالتنسيق مع ائتلاف الجمعيات الخيرية وعضو مجلس المحافظة فتحي الهويمل بحضور مساعد متصرف اللواء رعد ابو الغنم ونائب رئيس البلدية حسين المحاسنة وممثل هيئة شباب كلنا الاردن خالد الخطبا وممثلين عن جمعية اصدقاء الارض وعدد من الوجهاء والفعاليات واستمع الى مطالبهم وملاحظاتهم خاصة ما يتعلق بالصرف الصحي وتعزيز بعض الخطوط الرئيسية مبينا ان سلطة المياه قامت بتشعيل بئر جديد ( البوتاس ) بطاقة ٤٠ م٣/ساعة لتحسين التزويد .

وبين انه ضمن خطط سلطة المياه وبالتعاون مع اللامركزية تم تجهيز الدراسات والوثائق لتنفيذ عدد من المشاريع المائية لخدمة مناطق الصافي وغور فيفا والمعمورة والغويبة من خلال بناء خزانات في المزرعة الحديثة سعة ١٠٠٠ م٢ والنقع ٥٠٠م٣ وخزان فيفا المعمورة ١٠٠٠م٣ اضافة لتنفيذ خط ناقل السمار بطول ١٥كم اضافة الى تشغيل وحدتي تحلية مؤخرا .

وبين ان نوعية المياه في جميع مناطق المملكة ضمن المواصفة الاردنية لمياه الشرب مبينا ان لجان فنية وادارية ستقف على الاحتياجات لمكاتب الصيانة والتشغيل في الاغوار الجنوبية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات