اغلاق

"فلسطين النيابية" تستنكر قرار "إسرائيلي" عنصري جديد


جراسا -

استنكرت لجنة فلسطين النيابية مصادقة البرلمان الإسرائيلي "الكنيست" على قانون يسمح لحكومتهم بأن "تقتطع من الرسوم التي يتم جبايتها لحساب السلطة الوطنية الفلسطينية، مبالغ توازي المخصصات المالية التي تصرفها "السلطة" لعائلات المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية".

واعتبرت، في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، أن إقرار هذا القانون يُعد سرقة وعملية سلب لأموال الضرائب الفلسطينية التي يدفعها المواطنون الفلسطينيون من عرق جبينهم، قائلة أن المبالغ التي تُدفع لعائلات السجناء تشكل ما نسبته 7% من ميزانية السلطة الفلسطينية.

ودعت "فلسطين النيابية"، البرلمانات العربية والدولية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ومنظمات حقوق الإنسان إلى ضرورة التصدي لهذا القرار الجائر ومنع الغطرسة الصهيونية وايقاف القوانين العنصرية بحق الاشقاء في فلسطين.

وأضافت أن القانون الذي أُقِر بصورة نهائية بموافقة 87 نائباً ومعارضة 15، ينص على: "أن تُقتطع من أموال الضرائب والرسوم الجمركية التي تجبيها "إسرائيل" لحساب السلطة الفلسطينية قيمةُ المبالغ التي تدفعها الأخيرة لعائلات المعتقلين تعويضاً عن الأحكام الصادرة عن قضاء الاحتلال بحقهم".

وأكدت اللجنة على لسان رئيسها النائب يحيى السعود أن الأسرى وشهداء الشعب الفلسطيني أفنوا أعمارهم وضحوا بأرواحهم من أجل حرية شعبهم العظيم واستقلال وطنهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات