"عمان العربية" تبحث مقاصد الاسلام في مؤتمر دولي باسطنبول


جراسا -

شاركت جامعة عمان العربية في مؤتمر دولي عقد في العاصمة التركية اسطنبول، حول مقاصد الإسلام وسط مشاركة نخبة من العلماء.

ونظمت هيئة علماء المسلمين، بالتعاون مع المنتدى العالمي للوسطية مؤتمر (الرؤية المقاصدية وأثرها في نهضة الأمة)، بمشاركة نخبة من العلماء والباحثين من مختلف أنحاء العالم الإسلامي، واستمر يومين.

وقدم رئيس قسم الشريعة في كلية القانون في الجامعة الاستاذ الدكتور أمين موسى أبولاوي ورقة بحثية بعنوان (مقاصد القرأن الكريم والسنة النبوية في إيجاد الشخصية البناءة)، خلال المؤتمر الذي شدد خلاله المؤتمرون على حاجة الأمة الإسلامية الماسة إلى رؤية شاملة، تتسم بالموضوعية والعلمية في النظرة إلى الأحداث والأشياء، لأن الإسلام ليس سببًا في تراجع الأمة بل هو دين التقدم والعقل والتطور، وأن كل القيم الإيجابية والعليا موجودة فيه.

كما بين المشاركون أن مقصد الشريعة الأساسي؛ هو إسعاد الإنسان في الدارين، مشيرًين إلى أن رعاية الحقوق، وأداء الأمانات، والإيفاء بالعهود؛ هي من أسمى مقاصد الإسلام الذي جاء بشريعة ترعى التيسير، ورفع الحرج والمشقة.

وتناول المؤتمر أوراقا بحثية عرضت لدور المقاصد الشرعية في ترسيخ التعايش السلمي)، والمدخل المقاصدي وبناء الاستراتيجيات، وعلم المقاصد ضرورة شرعية أم ترف فقهي، وقضية الاجتهاد المقاصدي وقضايا العصر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات