تطوير دواء يدخل البشر في سبات شتوي


جراسا -

يقوم العلماء الروس بإجراء أبحاث وتطوير دواء خاص يمكن أن يدخل الشخص في "سبات شتوي"، حيث يمكن أن يستخدم في الرحلات الفضائية الطويلة

ووفقا لرئيس مجموعة مشروع مؤسسة الدراسات المتقدمة، أناتولي كوفتون، فإنه أثناء السفر بين الكواكب في المجموعة الشمسية، يجب على الجسم البشري استهلاك أقل كمية ممكنة من الموارد، بينمت استهلاك المزيد من الأوكسجين لإمداد الجسم بالطاقة.

وقال كوفتين لوكالة "سبوتنيك" إن العلماء لاحظوا أن الحيوانات التي تدخل في السبات الشتوي ينخفض معدل تدفق الدم ومعدل ضربات القلب، كما تنخفض درجة حرارة الجسم.

وقام العلماء بتجربة العقار المطور على الفئران المخبرية، وبعد استيقاظها من الحالة الإصطناعية (السبات) استعادت حالتها الطبيعية خلال 24 ساعة، وأكد العلماء أن مدة النوم تعتمد على المكونات ومقدار الجرعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات