هل تنجح الطرق الطبيعية في تحفيز المخاض؟


جراسا -

على الرغم من أن معظم الأطباء لا ينصحون باستخدام طريقة "تحفيز الحلمات" لتنشيط عميلة الولادة الطبيعية إلا أن 50 بالمائة من اليابانيات استخدمن هذه الطريقة لتحفيز المخاض، بحسب دراسة لمجلة "بلوس وان" الطبية.

كما وجد استطلاع أجري في ولايات وسط الغرب الأمريكي أن 7.5 من النساء استخدمن هذه الطريقة. ويؤدي تحفيز حلمة الثدي إلى إطلاق هرمونات منها أوكسيتوكين، ما ينشّط عملية المخاض.
تحفيز الحلمتين يختصر وقت المرحلة الأولى من المخاض إلى النصف تقريباً

كما أظهرت دراسة نُشرت عام 2015 أن تحفيز الحلمتين الثدي أثناء الولادة أدى إلى تقصير متوسط وقت المرحلة الأولى من المخاض من 6.8 ساعة إلى 3.8 ساعة، ما يُعفي الأم من جزء من عناء الولادة المهبلية.


إرشادات. تقوم الحامل عادة بتحفيز حلمتي الثدي بنفسها لمدة 15 دقيقة، وبعض التقارير توصي بألا يتجاوز الوقت ساعة كاملة كحد أقصى. وعندما يقل الوقت بين نوبة الانقباضات والأخرى إلى 3 دقائق عليك التوقف عن التحفيز.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات