"الشرق الأوسط" عضوا في الهيئة الاسلامية لضمان الجودة والاعتماد


جراسا -

انضمت جامعة الشرق الأوسط الى عضوية الهيئة الاسلامية لضمان الجودة مؤخراً.

جاء ذلك لدى مشاركة الجامعة في اطلاق اعمال المؤتمر الدولي العربي الآسياني الثالث حول التعليم العالي والذي عقد مؤخرا ، في رحاب الجامعة الاسلامية العالمية- ماليزيا بتنظيم من الجامعة الإسلامية العالمية، وبالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية ومشاركة 69 رئيساً ومديراً وممثلاً للجامعات من الدول العربية، ورابطة دول جنوب شرق آسيا .

ومثل الجامعة في المؤتمر نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الانسانية الأستاذ الدكتور محمود الوادي الذي قدم ورق بحثية بعنوان الحوكمة والتخطيط الاستراتيجي:جامعة الشرق الأوسط أنموذجاً تناولت التعرف على فلسفة الحوكمة والتخطيط الاستراتيجي ومؤشرات تحققهما في مؤسسات التعليم العالي، ومن ثم التعرف على الممارسات الفضلى للحوكمة والتخطيط الاستراتيجي، وكذلك التعرف على مثل هذه الممارسات في جامعة الشرق الأوسط – الأردن، كنموذج يحتذى به للوصول الى العالمية.

وأشار الدكتور الوادي الى أن مشاركة الجامعة تأتي بهدف تعزيز التعاون مع الجامعات العربية والاسيوية و الاستفادة من الخبرات والتجارب في تطوير التعليم العالي وجودته ، كما أوضح الدكتور الوادي أن الجامعة قامت بابرام مذكرة تفاهم مع الجامعة الاسلامية العالمية.

وناقش المؤتمر بشكل رئيسي التحديات التي يواجهها التعليم العالي، وتعزيز الجودة في هذا المجال، وتطوير أدوات وآليات قياس أداء الجامعات، وتعزيز جودتها من خلال المنظور العربي والآسياني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات