لماذا نشعر بخفقان القلب بعد تناول الطعام ؟


جراسا -

خفقان القلب هو عبارة عن زيادة سرعة نبضات القلب بشكل كبير. وقد يؤدي الخفقان الى شعور المرء بضيق في التنفس والقلق.

فما هي أسباب خفقان القلب بعد تناول الطعام بحسب مانشرت LBCI:

قد تؤدي الأطعمة والمشروبات التي يستهلكها بعض الناس الى خفقان القلب. وتشمل بعض أسباب هذا الشعور ما يلي:

- الكحول: يعتبر الكحول من الأسباب الشائعة لتغير إيقاع ضربات القلب. وقد وجد باحثون من جامعة كاليفورنيا سان فرانسيسكو أن الكحول قد تؤدي إلى خفقان القلب لدى الأشخاص الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب.

- الكافيين: يعتقد الباحثون أن الكافيين يمكن أن يسبب خفقان القلب. ونجد الكافيين في القهوة، المشروبات الغازية، الشاي، الشوكولاتة وبعض مشروبات الطاقة.

ومع ذلك، فقد وجدت دراسة نشرتها جمعية القلب الأميركية عام 2016 عدم وجود أي علاقة بين استهلاك الكافيين وعدم انتظام ضربات القلب.

- التدخين: قد يقوم بعض الناس بتدخني سيجارة قبل تناول الطعام أو بعده، مما قد يتسبب أيضًا بخفقان القلب.

- أدوية علاج الربو والسكري والحالات الأخرى: يجب أن يعطي الناس أهمية للأدوية التي يستهلكونها مع وجبات الطعام. تحتوي بعض أدوية الزكام والحساسية والربو على الفينيليفرين أو السودوإيفيدرين، اللتين يمكن أن تزيدا معدل ضربات القلب.

وقد يستخدم مرضى السكري الأنسولين لخفض نسبة السكر في الدم. وإذا كان مستوى السكر في الدم منخفضًا جدًا بعد تناول الطعام بسبب زيادة إفراز الأنسولين، قد يعاني المرء عندها من خفقان القلب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات