هيكلة لامتحان الشامل العام المقبل


جراسا -

اعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله سرور الزعبي ان نسبة القبول في التعليم التقني والتطبيقي ارتفعت العام الحالي الى 300 بالمئة مقارنة مع عام 2017 في الدورة الشتوية لوحدها.

وبين الزعبي خلال مؤتمر صحفي اليوم الاحد، ان عدد الطلبة الملتحقين في التعليم التقني والتطبيقي في الجامعة وصل إلى نحو 9 آلاف طالب بزيادة أكثر من الفي طالب عن العام الماضي وحوالي 3500 طالب عن عام 2015، ما يشير الى أن نسبة عالية من الطلبة بدأوا يلتحقون بهذا النوع من التعليم التقني والتطبيقي الذي يوفر فرصة الالتحاق بسوق العمل مباشرة.

واشار الى ان نسبة التشغيل في بعض الكليات وصلت إلى 100 بالمئة خلال 6 أشهر من التخرج، لافتا الى انه ولأول مرة بدأ يلتحق في هذا التعليم طلبة تزيد معدلاتها على 90 بالمئة في الثانوية العامة، حيث استقطبت الجامعة ما يقارب من 2083 طالبا في التعليم التقني.

وأعلن الزعبي انه تم هيكلة وتطوير امتحان الدرجة الجامعية المتوسطة (الشامل) والذي سيعقد العام القادم في شكله الجديد المعتمد على المهارات.

وأشار إلى أن الجامعة حصلت على موافقة مجلس التعليم العالي للسماح الطلبة المتواجدين على مقاعد الدراسة (البكالوريوس) لدراسة أحد التخصصات التي يحتاجها سوق العمل متزامناً مع فترة الحصول على الدرجة الجامعية المتوسطة.

وبين أن الجامعة باشرت ولأول مرة باعتماد التخصصات التقنية، من بينها 14 تخصصا ويجري العمل لاعتماد 15 تخصصا أخرى.

واوضح أن الجامعة لديها القدرة على تلبية احتياجات القطاع الخاص من خلال فتح تخصصات أخرى يحتاجها سوق العمل، حيث لديها الآن طلب يشير إلى توفر 3000 فرصة عمل في تخصصات محددة، وسيتم المباشرة في تدريسها بداية العام الجامعي 2018/2019.

وأشار إلى انه تم الانتهاء مع نهاية العام الجامعي الحالي من حوسبة كافة العمليات في الجامعة، وآخرها نظام الترقيات ونظام التقدم بطلب البحث العلمي والتفرغ العلمي ليصل إلى 29 نظاما محوسبا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات