اغلاق

سؤال نيابي حول صحة بيع أراض بالعقبة


جراسا -

تساءلت النائب الدكتورة صفاء المومني حول مدى "صحة بيع أراضي الساحل الجنوبي / رأس اليمانية من أراضي منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ذوات الأرقام: 199 و18 و17 و16 و2 و11".

وقالت في سؤال وجهته اليوم الأربعاء إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، "هل تم توقيع اتفاقية بين "العقبة الاقتصادية" والشركة زاره للاستثمارات؟"، ولماذا تم "البيع لهذه الشركة والشركات التابعة لها؟".

كما تساءلت "ما هي الأسباب التي أدت إلى بيع الأراضي؟"، ولماذا "تم تخفيض سعر الأرض من 155 مليون دينار إلى 6.3 مليون دينار، ولم يتم الأخذ برأي لجنة التخمين المكلفة من مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة؟".

وقالت المومني "هل تم إلزام الشركة باستخدام تلك الأراضي بإقامة مشاريع عليها خلال فترة محددة، وهل تم إقامتها؟، وما هي أسباب عدم طرح عطاء البيع وفقًا للمادة 122 من نظام بيع الأراضي وتأجيرها؟".

وأضافت "هل يعتبر تلك الأراضي لاغيًا لكونه مخالف للمادة 44 من الدستور الأردني وقانون مكافحة الفساد؟".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات