مصدر : "النقل البري" أقرت نظاما يتعارض مع القانون


جراسا -

نضال سلامة - أصدرت هيئة تنظيم قطاع النقل البري اليوم الإثنين بيانا أعلنت خلاله عن منح شركة "كريم" ترخيصا للممارسة العمل بنقل الركاب ، عبر التطبيقات الذكية .

وبحسب البيان فإن منح الترخيص جاء بناء على التزام الشركة بالشروط المنصوص عليها بالنظام المعدل لنظام نقل الركاب عبر التطبيقات الذكية ، والذي نشرته الجريدة الرسمية بتاريخ 2-5-2018 .

وبحسب النظام فإن تعريف السيارة المعنية بالعمل هو المركبة المستخدمة لغايات النقل بغض النظر عن صفتها أو صفة استعمالها ، أو غايات تسجيلها ، ما يعني الغاء الشرط السابق لترخيص المركبات الراغبة بالعمل ضمن التطبيقات ، والذي كان يقضي بضرورة حملها صفة العمومي .

مصدر بإدارة السير المركزية أجاب "جراسا" عن استفسارها حول ما إذا هذا التعريف تم تطبيقه عمليا ، أم لازالت الإدارة تحرر المخالفات بحق المركبات العاملة ضمن "كريم " فأجاب الى أنه حتى اللحظة لم يردهم كتاب رسمي من الجهات المعنية حول ذلك .

وأوضح المصدر أن النظام الأخير المعدل لنقل الركاب عبر التطبيقات يتعارض مع النص الأصلي لقانون السير ، الذي يحظر بشكل واضح عمل المركبات الخاصة بنقل الركاب مقابل أجر ، الأمر الذي أدخل كلا من ادارة السير و العاملين بتلك المركبات بمتاهة قانونية ، إذ أن الأصل هو القانون وليس النظام .

وهنا نتساءل كيف لهيئة تنظيم قطاع النقل البري أن تقر نظاما يتعارض مع أصل القانون ؟ علما أننا حاولنا الإتصال مع رئيس هيئة قطاع النقل البري صلاح اللوزي لتوضيح ذلك ، ولكن بلا جدوى .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات