المراهقون يُعرضون عن فيس بوك لمصلحة سناب شات


جراسا -

يسجل معدل أعمار مستخدمي 'فيسبوك' ارتفاعا مطردا في ظل الإقبال المتزايد للمراهقين على 'انستغرام' و'سنابتشات' بفضل ميزاتهما المصنفة على أنها عصرية و'مسلية'، غير أن الشبكة الاجتماعية الرائدة عالميا لا تزال تهيمن بقوة على منافساتها.

وتقول مانون (17 عاما) التي تستخدم خصوصا خدمتي 'انستغرام' و'سنابتشات' المتمحورتين على تشارك الصور وتسجيلات الفيديو 'الجميع يقول إن +فيسبوك+ بات قديما. أظن أن الأمر مرده لكون الأهل يستخدمون هذه الشبكة'.

وتوضح شارلوت البالغة 16 عاما أي بالكاد أكبر من 'فيسبوك' التي اطلقت في 2004، 'من الأكيد أن فيسبوك بدأ يكبر مقارنة مع الفترة التي كانت والدتي تستخدمه خلالها'.

وتفضل شارلوت أيضا استخدام تطبيق 'سنابتشات' لأنه 'يشبه الرسائل القصيرة بنسختها المعاصرة اذ يمكن وضع رسوم تعبيرية ومؤثرات خاصة، هذا ما يجذب أبناء جيلي'.

هاتان التلميذتان اللتان تتابعان دراستهما في سان فرانسيسكو لديهما حساب على 'فيسبوك' لكن نادرا ما تستخدمانه إذ تكتفي مانون بالاطلاع عليه بين الحين والآخر بهدف البقاء 'على اتصال بالعالم'، فيما تشارك شارلوت أصدقاءها عليه 'مضامين مثيرة للاهتمام'.

وتبدو نتائج استطلاعات الرأي والدراسات واضحة، فرغم أن 'فيسبوك' لا يزال الشبكة الاجتماعية الأولى في العالم مع 2,2 مليار مستخدم، يقبل الشباب بشكل متزايد على 'سنابتشات' و'انستغرام' وموقع 'يوتيوب' للفيديوهات التابع لـ'غوغل' والذي يقدم أيضا خصائص موجودة في شبكات التواصل الاجتماعي (تشارك المضامين وشريط الأحداث وتبادل الأحاديث مع الأصدقاء...).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات