أسباب تساقط الشعر قبل الزفاف وطريقة علاجه


جراسا -

مشكلة تساقط الشعر من الأمور المؤرقة لدى كل الصبايا، ولكن بشكل خاص، يثير الأمر قلق العروس التي لم يعد أمامها سوى القليل من الوقت لحفل زفافها، لهذا إليكِ عزيزتي أسباب وحلول تساقط الشعر.

أسباب تساقط شعر العروس

- التوتر والقلق الذي تتعرض له العروس قبل الزفاف، قد يعرّض شعرها للتساقط، إذ تتأثر الهرمونات والزيوت التي يفرزها الشعر وتؤثر على صحته، ما يؤدي إلى تساقطه بشكل كبير.

- تغطية الشعر وربطه بشكل مستمر، بخاصة للفتيات المحجبات، هو ما يجعل الشعر لا يتنفس بشكل صحي، فيتساقط.

- قشرة الشعر من أحد الأسباب الرئيسية التي قد تؤثر على تساقط الشعر، إذ تُكوّن القشرة طبقة سميكة على فروة الرأس، تمنع من وصول الهواء إليها ، فتؤثر على تجديد الخلايا وحيويتها.

- التغذية غير السليمة، بخاصة مع مشاويركِ العروس الكثيرة من أجل تحضيرات الزفاف، تجعل هناك صعوبة في تناول أكل صحي وسليم، لتغذية الشعر بشكل غير مباشر.

علاج تساقط الشعر

- حاولي عزيزتي تجنّب القلق والتوتر قدر الإمكان، وضعي ببالكِ أولًا أنّ صحتكِ وجمالكِ هما الأهم.

- ابتعدي عن ربط الشعر دائمًا، بخاصة بالتسريحات التي تضطرين فيها بشد الشعر بقوة، حتى لا تُضعفي بصيلات الشعر، وتجعليها عرضة للتساقط.

- إذا كنتِ تعانين قشرة الشعر، عليكِ علاجها أولًا باستخدام الشامبو الخاص بالقشرة، ولكن في هذه الحالة، احرصي على ترطيب الشعر المستمر بالزيوت الطبيعية، لأنّ شامبوهات القشرة تسبب جفاف الشعر.

- عند ذهابكِ للمشاوير الخاصة بتحضيرات الزفاف، دائمًا ضعي في حقيبتكِ أكلات صحية، تحتوي على خضروات وفاكهة، وتناولي الكثير من الماء.

- عند عمل الخلطات الطبيعية، ضعي بها كبسولات فيتامين E، C، لتحصلي على نتيجة مضاعفة.

- تجنّبي تمشيط الشعر وهو رطب، لأنّ الخصلات في هذا الوقت تكون ضعيفة للغاية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات