غنيمات : تأجير "الباقورة" قيد الدراسة ويخضع للمصلحة الأردنية


جراسا -

نضال سلامة - مع قرب انتهاء المدة القانونية اللازمة لإبلاغ الكيان الصهيوني بتجديد عقد تأجير أراضي الباقورة والغمر ، أو عدمه ، عادت التساؤلات عبر الشارع الأردني حول موقف حكومة الدكتور عمر الرزاز من هذه الاتفاقية .

وزيرة الدولة لشؤون الإعلام والإتصال ، الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات ، أجابت عن هذه التساؤلات ، خلال اتصال أجرته "جراسا" معها ، مشيرة الى أن الأردن يدرس الأمر حاليا من جميع جوانبه السياسية والدبلوماسية والقانونية .

ولفتت غنيمات الى أن الأردن سيتخذ القرار المناسب بالتجديد أو عدمه وفقا للمصلحة الوطنية ، ودون مساس بالسيادة الأردنية على تلك الأراضي .

وشددت على أنه سيتم الإعلان عن القرار في حينه وبوضوح قبل انتهاء المهلة القانونية اللازمة للإبلاغ .

من جهته أوضح النائب صالح العرموطي أنه لا مصلحة للأردن بتجديد تلك الاتفاقية ، لافتا الى أن حكومة الملقي كانت تتجه نحو ابلاغ الكيان الصهيوني بعدم تجديد الاتفاقية ، بناء على سؤال وجهه للحكومة وتحول الى استجواب فيما بعد .

يذكر أن عقد التأجير ينص على أنه في حالة عدم رغبة أحد الطرفين بتجديد العقد ، فإنه يجب على أي من الطرفين ابلاغ الآخر بعدم التجديد قبل نهاية مدة الاتفاقية ، والتي تنتهي بشهر تشرين الأول من العام 2019.



تعليقات القراء

شو بدك تدرسي بالظبط بالله
كيف يعني قيد الدراسة فهمينا بالله هذي اراضي أردنية مش صهيونية
23-06-2018 05:12 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات