"الملكية" ترفض نقل فلسطينيين من مصر للأردن (وثيقة وصور)


جراسا -

نضال سلامة - رفضت شركة الخطوط الجوية الناقلة الملكية الأردنية تحميل عدد من الركاب الفلسطينيين ، من أبناء الضفة الغربية وقطاع غزة ، كانوا متجهين من مطار القاهرة الدولي الى مطار الملكة علياء ، ليواصلوا مسيرهم للعودة الى فلسطين .

وبحسب النائب عمر قراقيش ، لـ "جراسا" ، فإن الملكية الأردنية أبلغتهم أن سبب الرفض هو عدم حصولهم على الموافقات الأمنية اللازمة بالأردن .

ولفت قراقيش في مذكرة رفعها الى رئيس الوزراء عمر الرزاز ، حصلت "جراسا" على نسخة منها ، الى أنه وازاء رفض الملكية الأردنية اركاب هؤلاء ، الذين كان موعد سفرهم في تمام العاشرة من مساء أمس الجمعة ، اضطروا الى اصدار تذاكر جديدة من الخطوط الجوية المصرية ، و من خلالها تمكنوا من الوصول الى مطار الملكة علياء ، وغادروا المطار باتجاه جسر الملك حسين ، دون أن يوقفهم أحد .

وتساءل قراقيش هل يعقل أن يكون قرار المنع فقط من خلال الملكية الأردنية ؟ موضحا أنه تواصل مع جهات في وزارة الداخلية بالمملكة ، وأبلغوه أنه يشترط على من يرغب بالدخول للمملكة أو المرور منها من أبناء قطاع غزة الحصول على الموافقة من دائرة المخابرات العامة ، بينما يشترط حصول أبناء الضفة الغربية على الموافقة من وزارة الداخلية .

ولفت قراقيش الى أن من بين الركاب الذين رفضتهم نقلهم الملكية الأردنية ، نساء وأطفال ، مكثوا ساعات حتى تمكنوا من الوصول والمغادرة عبر الخطوط المصرية .



تعليقات القراء

شاهر
كان الله في عونهم
23-06-2018 03:56 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات