وسيلة للتخفيف من استخدام هاتفك الذكي


جراسا -

على الرغم من أن رؤية العالم بالألوان من خلال شاشات الأجهزة المختلفة كانت واحدة من أعظم الإنجازات التكنولوجية، إلا أن الكثير من الأشخاص أصبحوا يفضلون ذلك باللونين الأسود والأبيض. على الأقل، على هواتفهم الشخصية، حسب موقع BBC Mundo الإسباني.

يزداد عدد الأشخاص "المدمنين" على تلك الهواتف الذكية في كل يوم، يجب أن نعرف أن ألوان التطبيقات التي نستخدمها لم يتم اختيارها بصورة عشوائية.

إنها العودة للوراء

تستخدم الشبكات الاجتماعية ألواناً زاهية لتحفيز الدماغ وجذب النظر إلى بعض المحفزات، تماماً كما يحدث مع أغلفة المنتجات في السوبر ماركت.

يمكن أن يؤدي تغيير ألوان الشاشة إلى اللون الرمادي الذي قد يبدو أقل بهجة إلى تقليل الإدمان على الهواتف المحمولة، مما يؤدي إلى إضعاف التأثير البصري لهذه الأجهزة.

هواتف أقل بهجة، وأقل إدماناً

كان خبير أخلاقيات التكنولوجيا وموظف جوجل السابق تريستان هاريس من أوائل الذين أثاروا هذا الاتجاه في منتصف عام 2017.. كانت فكرته هي جعل الهواتف أقل بهجة.

أخبر توماس ز. رامسوي، المدير التنفيذي لشركة Neurons، وهي شركة مقرها في الدنمارك تستخدم مسح الدماغ لدراسة التطبيقات، في حديثه مع صحيفة نيويورك تايمز في الآونة الأخيرة أن فكرة اللونين الأبيض و الأسود "فكرة جيدة جداً"، بالإضافة إلى كتم الصوت من الهاتف المحمول أو إلغائه من بعض الإخطارات (الإشعارات)، حسب موقع BBC Mundo الإسباني.

والآن، إذا أردت، عزيزي القارئ، تجربة الأمر، كيف يمكنك تطبيقه على هاتفك؟

هواتف أندرويد:

1- إذا لم تقم بتفعيل خيارات المطورين Developer option بهاتفك فقم بتفعيلها أولاً بالتوجه إلى الإعدادات ثم حول الهاتف About Phone وقم بالضغط على Build number خمسة مرات متتالية.

2- قم بفتح خيارات المطورين بهاتفك Developer option والنزول لأسفل حتى تجد خاصية Simulate color space قم بالضغط عليها

3- قم باختيار خيار Monochromacy وستلاحظ تغير لون الشاشة إلى اللون الأبيض والأسود.

هواتف آيفون:

لتفعيل هذه الخاصية اذهب الى الإعدادات Settings ثم قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق الخيار عام General، انقر على "إمكانية الوصول Accessibility Settings – General – Accessibility الآن قم بتغيير لون أيقونة Grayscale إلى اللون الأخضر لتفعيلها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات