الوزير الغرايبة: العمل جار على حجب لعبة الحوت الأزرق


جراسا -

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مثنى الغرايبة، إنه تواصل مع رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات من أجل حجب لعبة "الحوت الأزرق" للهواتف الذكية.

وقال الغرايبة في تغريدة علّق فيها على خبر انتحار فتاة أردنية أخرى بسبب لعبة الحوت الأزرق: "تم التواصل مع رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات والعمل جاري على حجب لعبة الحوت الأزرق".

وأضاف الغرايبة: "إن الهيئة ووحدة الجرائم الألكترونية لهم جهود سابقة في التحذير منها وخصوصاً أن الخطر ليس مرتبط بتطبيق واحد ولكنه تحدي يمكن لعبه عبر السوشال ميديا، وهناك حملة إعلامية للتحذير سيتم تعزيزها".


من جانبها أعلنت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بأنها ستقوم بحجب لعبة الحوت الازرق نظراَ لما تشكله من خطر حقيقي على حياة الاطفال والمراهقين وذلك بعد تعرض عدد منهم لحالات انتحار.

ودعت  الهيئة في بيان صادر عنها الجمعة ، وصل "جراسا" ،  جميع المواطنين الى توخي الحيطة والحذر وعدم تداول أو تنزيل أي تطبيقات أو ألعاب مشابهة أو تلك التي تطلب معلومات أو بيانات شخصية أو تعتمد تقنية تحديد المواقع الجغرافية GPS وتقوم باستخدام الكاميرا الموجودة بأجهزة الهواتف المتنقلة الذكية

كما تؤكد الهيئة على جميع الاباء والامهات الى ضرورة مراقبة ابنائهم والتأكد من عدم انسياقهم وراء هكذا العاب وتوعيتهم بشكل مستمر بمخاطر هذه الممارسات



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات