قرض ألماني ميسر بقيمة 100 مليون دولار


جراسا -

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، خلال تصريح لها عقب لقاء الملك عبدالله الثاني ظهر الخميس بقصر الحسينية ، عن سعادتها لزيارة الأردن على رأس وفد يضم ممثلين عن البرلمان ومجتمع الأعمال الألمان.

وقالت "لقد تعمقت علاقاتنا خلال السنوات الماضية، وأحد المؤشرات على عمق هذا التبادل يتضح في مجال المجتمع المدني، وأحد الأمثلة الجلية على هذا التبادل بين المجتمعين المدنيين يتضح في الجامعة الألمانية الأردنية، وقد سُعدت برؤية الشغف والحماس الذين يتطلع بهما الطلبة في هذه الجامعة لتحصيل تعليمهم الأكاديمي والمهني، وهذا مؤشر جيد للأردن".

وأضافت ميركل مخاطبة جلالة الملك "نحن ندرك جيدا التحديات التي تواجهونها على الصعيد الأمني وعلى صعيد تنمية مجتمعكم، والتي لمستها في زيارتي للمجتمع المدني اليوم".

وأعربت عن تمنياتها بالتوفيق والنجاح للحكومة الجديدة، خصوصا في تنفيذ الإصلاحات، مشيرة إلى أن "صندوق النقد الدولي لديه تصور طموح للإصلاحات، ومحاولة تنفيذها والمضي قدما فيها هي مسألة ليست بالسهلة".

وتابعت، في هذا السياق، "قررنا أنه بالإضافة إلى التعاون القائم بيننا والمتضمن 384 مليون يورو لغايات التعاون الإنمائي، والتعليم، والتعليم المهني للشباب، فإننا نقرر منح قرض غير مشروط بقيمة 100 مليون دولار للحكومة (الأردنية)، من أجل التسهيل على الحكومة تنفيذ الإصلاحات".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات