ودّعي الهالات السوداء بهذه الطرق


جراسا -

بغض النظر عن الاضطرابات في أنماط النوم، يمكن أن يكون السبب وراء انتفاخ العينين والهالات السوداء حولهما، هو نمط الحياة والعادات الغذائية الغير صحية.

وللتخلص من هذه الأعراض، لا بد من اتباع النصائح والعلاجات الطبيعية التالية التي أوردها موقع "إن دي تي في" الإلكتروني:

1- رفع الرأس أثناء النوم

يساهم ارتفاع مستوى الرأس عن الجسم أثناء النوم في منع تراكم السوائل الزائدة في العين والجفنين، ما يحول دون ظهور أي انتفاخات لدى الاستيقاظ.

2- تغيير أغطية الوسائد باستمرار

يزيد استخدام نفس غطاء الوسادة لفترة طويلة من فرص تراكم الغبار عليها، الأمر الذي قد يتسبب في إصابة العين بالحساسية والحكة والاحمرار والانتفاخ، لذا يتوجب تغيير أغطية الوسائد بانتظام لمنع حدوث مثل هذه الحساسية.

3- التقليل من تناول الملح

إن تناول الملح بنسب كبيرة من شأنه أن يؤدي إلى احتباس الماء في كافة أنحاء الجسم بما في ذلك الجفنين ومحيط العينين، لذا فإن التقليل من تناول الملح وتناول الكثير من الماء يحافظ على رطوبة العينين ويمنع حدوث الانتفاخ.

4- استخدام الخيار

بات استخدام الخيار علاجاً فعالاً للعيون، لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تقلل الاحمرار والتورم والتهيج، يمكنك وضع شريحة من الخيار على كل عين وتركها لمدة 30 دقيقة، لإراحة الجفون والعينين.

5- شرائح البطاطا

تبقى شرائح البطاطا باردة لفترة طويلة وتحتوي على مادة تساعد على امتصاص وإزالة الماء من تحت العينين.

6- الحليب

اغمسي قطعة من القطن في الحليب واعصريها لإزالة الحليب الفائض منها، وضعيها على العين لمدة لا تتجاوز 15 دقيقة، لتتقلص أنسجة الجفن السفلي المنتفخ تحت العينين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات