أمام وزارة السياحة .. ملاحظات حول " قلعة عجلون "


جراسا -

خاص - من المعلوم أن الإهتمام بالمرافق التابعة للمواقع السياحية ، لا يقل شأنا عن الاهتمام بالموقع الأثري السياحي ذاته ، إذ أن هذه المواقع بمرافقها تعكس حضارة الوطن ، ومستوى ثقافة مجتمعه ومواطنيه ، ومدى اهتمامهم بالصحة وتاريخ الوطن .

قلعة صلاح الدين الأيوبي في عجلون ، كنا في زيارة لها ، اليوم الإثنين 18-6-2018 ، ولا نشك ولا نقلل بالجهد المبذول في سبيل الاهتمام بهذا الموقع ، الذي يسجل تاريخا مشرقا للأمة الإسلامية والعربية ، ولوطننا الأردن ، الذي احتضن هذه القلعة ، والتي كانت من المواقع الهامة التي أسهمت في دحر الصليبيين زمن صلاح الدين الأيوبي ، ومهدت لفتح القدس .

خلال جولتنا اليوم ، تصادف زيارة وفد سياحي من اسبانيا كانوا يجولون بالقلعة ، فجلنا معهم ، لكن للأسف لدى الدخول الى المرافق الصحية الخاصة بموقع قلعة عجلون ، لاحظنا أنه لا يوجد " قفول " للأبواب المخصصة للدورات الصحية ، فالمرجح أنه تم خلعها ولم يتم صيانتها ، ما أدى الى مشاهدات واستخدامات غير لائقة للدورات الصحية وبشكل مؤذ وغير حضاري .

أضف الى ذلك ، الى أن أدوات المياه الخاصة بتلك الدورات " السيفونات" أيضا من النوعية البلاستيكية الرديئة ، و للأسف معطلة ، ما أدى الى سوء النظافة بها .

مرة أخرى لا ننكر جهود القائمين على الموقع ، ولكن حرصا منا على جمالية وحضارة مواقعنا السياحية آثرنا وضع هذه الملاحظة أمام المعنيين في وزارة السياحة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات